Accessibility links

مقتل طفل بالرصاص في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه


جانب من مظاهرة مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

جانب من مظاهرة مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

قتل طفل بطلق ناري الجمعة في اشتباكات وقعت بين مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين ومعارضيهم بمدينة السويس.
وأكدت مصادر أمنية أن الطفل البالغ من العمر عشر سنوات قتل برصاصة في الرأس أطلقت من الخلف. وأطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لفض الاشتباكات في المدينة. وفي القاهرة، فرقت قوات الأمن باستخدام القنابل المسيلة للدموع مسيرات لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في عدة مناطق وخصوصا في مدينة نصر حيث كانت احدى التظاهرات تتجه الى ميدان رابعة العدوية.
كما استخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق تظاهرات لطلاب مؤيدين لمرسي في جامعة الازهر عندما حاولوا الخروج من المدينة الجامعية الواقعة كذلك بمنطقة مدينة نصر، وفق مصادر امنية. وفرقت قوات الامن تظاهرة مؤيدة لمرسي في مدينة الفيوم (قرابة 100 كيلومتر جنوب القاهرة).

انطلاق مظاهرات مؤيدة لمرسي في مصر (آخر تحديث 11:00 ت.غ)
تشهد عدة محافظات في مصر مظاهرات دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحت شعار "أسبوع مذبحة القرن".

وقال التحالف إن المظاهرات التي تستمر أسبوعا وتبدأ رسميا الأحد "هي إحياء لذكرى القتلى على يد قوات الأمن" في الأحداث التي اندلعت منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

مراسل "راديو سوا" بهاء الدين عبد الله تابع التطورات في منطقة المعادي في جنوب القاهرة
حيث قال إن المظاهرات رفعت فيها صور الرئيس المعزول وشعار رابعة العدوية فضلا عن هتافات مناهضة للحكومة الحالية ومطالبة بعودة الشرعية.


ونشر عدد من مستخدمي موقع تويتر صورا ومقاطع فيديو للمظاهرات. وهذه بعض منها.




تنسيقة دولية لرصد الانتهاكات

على صعيد آخر، عقد الائتلاف الدولي للحريات والحقوق اجتماعا في اسطنبول التركية الجمعة للتنسيق حول ما وصفه بالانقلاب في مصر.

وأعلن الائتلاف تأسيس تنسيقة دولية لمتابعة ما وصفه بالانتهاكات الحقوقية وملاحقة رموز الانتقلاب في مصر.

وطالب الاجتماع الذي شارك فيه عدد من المحامين وشخصيات قانونية من عدد من الدول من بينها مصر وتركيا والولايات المتحدة وتونس، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والدول الغربية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وتبني موقف يحمي حريات الشعوب وخياراتها الديموقراطية، حسب ما جاء في البيان الصادر عن الاجتماع.
XS
SM
MD
LG