Accessibility links

انفجار عبوة أمام مركز عسكري مصري أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين


انفجار سابق استهدف قوات الأمن المصرية

انفجار سابق استهدف قوات الأمن المصرية

قالت وزارة الداخلية المصرية إن عبوة محلية الصنع انفجرت الخميس أمام بوابة معسكر للأمن المركزي على طريق مصر/إسماعيلية الصحراوي، ما أدى إلى مقتل مجند وإصابة 17 آخرين .

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع فيسبوك إن المصابين نقلوا إلى المستشفى لاستكمال الفحص.

وقال وكيل وزارة الصحة في الإسماعلية هشام الشناوي لمراسل "راديو سوا" علي الطواب إن حالات المصابين مستقرة، وأن جميع الإجراءات اللازمة تتخذ لإسعافهم.



وندد رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي، من جانبه، بحادث التفجير.

وقال إن قوى الظلام والإرهاب تسعى إلى تعطيل العملية السياسية الجارية خاصة مع قرب الاستفتاء على الدستور .

كما شدد الببلاوي على أن شعب مصر يثق في قدرة القوات المسلحة والشرطة على استئصال كل بؤر الإرهاب وردع من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن.

انفجار سيارة ملغومة قرب الإسماعيلية ومقتل شرطي وإصابة 35 على الأقل (19:16 تغ)


استهدف هجوم بسيارة ملغومة الخميس معسكرا لقوات الأمن المركزي بالقرب من مدينة الإسماعيلية ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 35 آخرين.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية في بيان مقتل شرطي وإصابة 18 بينهم ستة مدنيين.

وقالت مصادر أمنية أن أصوات أعيرة نارية سمعت أيضا وقت الانفجار، مضيفة أن عددا كبيرا من سيارات الإسعاف توجه إلى مكان الحادث. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود تأكيدهم أنهم سمعوا دوي انفجار عنيف جدا.

يشار إلى أنه جرت أخيرا عدة هجمات بسيارات ملغومة في هذه المدينة الواقعة على قناة السويس بالقرب من شبه جزيرة سيناء التي تشهد بدورها هجمات شبه يومية ضد قوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 تموز/يوليو الماضي.

وكان مراسل "راديو سوا" علي الطواب قد أرسل هذا التقرير إثر الانفجار:

XS
SM
MD
LG