Accessibility links

الشرطة المصرية تدخل حرم #جامعة_الأزهر بعد اشتباكات


إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013

إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013

دخلت قوات الشرطة المصرية حرم جامعة الأزهر بناء على طلب رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد لحماية الأرواح والممتلكات العامة، وهي المرة الأولى التي تتواجد فيها قوات الأمن داخل الجامعات منذ صدر حكم قضائي يمنعها من ذلك عام 2010.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن عددا من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية تعدوا على المبنى الإداري للجامعة وأتلفوا منشآته وحاصروا مكتب رئيس الجامعة ومسؤوليها وموظفيها، مشيرة إلى أن الشرطة دخلت جامعة الأزهر بعد الحصول على تصريح بذلك من النيابة العامة وبناء على طلب رئيس الجامعة.

في المقابل، قال منسق حركة طلاب ضد الانقلاب في جامعة الأزهر محمود صلاح لـ"راديو سوا" إن بعض من وصفهم بالمندسين من خارج الجامعة هم من اقتحموا المبنى، مشددا على سلمية حركة طلاب ضد الانقلاب.



واتهم صلاح إدارة الجامعة بتدبير حادث اقتحام المبنى الإداري ليكون ذريعة لدخول قوات الأمن.



يشار إلى أن الشرطة المصرية أطلقت الغاز المسيل للدموع على الطلاب المحتجين في جامعة الازهر.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت اليوم بحبس ستة من طلاب الجامعة أربعة أيام على ذمة التحقيق، في الاشتباكات التي شهدتها جامعة الأزهر وطريق النصر، أول أمس الاثنين.

وتشهد عدد من الجامعات المصرية احتجاجات واسعة تطالب بالإفراج عن المعتقلين من الطلبة وتندد بما تصفه الانقلاب العسكري على الشرعية.

الشرطة المصرية تدخل حرم #جامعة_الأزهر بعد اشتباكات (12:28 تغ)

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها دخلت حرم جامعة الأزهر في القاهرة تلبية لطلب رئيس الجامعة أسامة العبد من أجل "حماية الأرواح والممتلكات العامة".

وجاء ذلك بعد أنباء عن اقتحام طلاب للمبنى الإداري للجامعة ومكتب رئيس الجامعة التي تشهد احتجاجات منذ عدة أيام من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأكد منسق حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعة الأزهر محمود صلاح أن بعض من وصفهم بالمندسين من خارج الجامعة هم من اقتحموا المبنى.

ويتظاهر أنصار الرئيس المعزول في جامعة الأزهر منذ عدة أيام للمطالبة بعودته إلى الحكم والإفراج عن المعتقلين.
XS
SM
MD
LG