Accessibility links

logo-print

بانيتا يؤكد دعم الولايات المتحدة لمصر


وزير الدفاع بانيتا لدى لقائه مع الرئيس مرسي والمشير طنطاوي

وزير الدفاع بانيتا لدى لقائه مع الرئيس مرسي والمشير طنطاوي

أكد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أمس الثلاثاء في أول لقاء له مع الرئيس المصري محمد مرسي التزام واشنطن بمساعدة ودعم مصر للاستمرار في الانتقال إلى السلطة المدنية بشكل كامل.

وقال بانيتا خلا مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه مع مرسي ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي إنه اتفق على التعاون مع مصر في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود، مشيرا إلى أن "من الأفضل أن يتم مواجهتها من خلال التعاون".

وأضاف بانيتا أن الولايات المتحدة تؤيد بشكل قوي وجود مستقبل ديموقراطي في مصر، ولدى واشنطن مصلحة في رؤية القاهرة تنجح في هذا الإطار.

كما أشار إلى أنه أكد خلال لقاءاته على أهمية العلاقات المصرية الأميركية في المجال العسكري، قائلا إن العلاقة القوية القائمة حاليا كانت محورا للاستقرار الإقليمي في هذه المرحلة الانتقالية.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يجري بانيتا محادثات في إسرائيل اليوم الأربعاء مع القيادة الإسرائيلية بعد أن وصل إلى تل أبيب الليلة الماضية قادما من القاهرة.
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله إن القيادة الإسرائيلية ستبلغ بانيتا أن الولايات المتحدة لا تستطيع منع إسرائيل من مهاجمة إيران.
XS
SM
MD
LG