Accessibility links

لجنة مبادرة السلام العربية تبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية


شعار الجامعة العربية

شعار الجامعة العربية

تعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا في القاهرة الأربعاء بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وممثلين من 13 دولة عربية.

وحذر وزير الخارجية المصري سامح شكري عشية الاجتماع من مغبة استمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وقال بعد اجتماعه مع عباس مساء الثلاثاء، إن السلطة الفلسطينية تسعى لاتخاذ الإجراءات التي توفر الحماية اللازمة لمواطنيها:

وأضاف أن اجتماع لجنة مبادرة السلام يهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء ورئاسة الجامعة بشان التطورات في الأراضي الفلسطينية. وكان مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، السفير طارق عادل، قد أفاد بأن لجنة مبادرة السلام ستستمع إلى عباس بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

ويعد هذا أول اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية منذ قمة آذار/مارس الماضية التي استضافتها مصر في شرم الشيخ.

وتشارك في اجتماع الأربعاء 13 دولة عربية هي مصر والأردن ولبنان والجزائر وقطر والسودان والمغرب وتونس والبحرين والكويت والسعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وكانت مصر قد ترأست اجتماعا الشهر الماضي للجنة مصغرة لمبادرة السلام العربية ضمت السلطة الفلسطينية والأردن والمغرب، إلى جانب الأمين العام للجامعة، بناء على تكليف من القمة العربية لوضع خطة تحرك الدول العربية على المستوى الدولي لدعم القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG