Accessibility links

جبهة الإنقاذ المصرية تدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة


جبهة الإنقاذ المعارضة

جبهة الإنقاذ المعارضة

دعت جبهة الإنقاذ المصرية المعارضة إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وأعلنت عن مشاركتها في تظاهرات يوم 30 يونيو/حزيران القادم، التي دعت إليها حملة "تمرد" التي تجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

وقال المتحدث باسم الجبهة عزازي علي في مؤتمر صحافي عقد مساء يوم السبت في القاهرة "إن الشعب المصري اختبر نظام الحكم الحالي واتضح أنه غير كفء ولم يحقق أي شيء من شعارات الثورة ولم يقم بالتحول الديموقراطي الذي قامت من أجله ثورة 25 يناير".

وقالت صحيفة المصري اليوم المصرية إن الجبهة قررت خلال اجتماعها بمقر حزب الوفد تأجيل مؤتمرها العام إلى ما بعد 30 يونيو/حزيران.

من جانبه، دعا المنسق العام لجبهة الإنقاذ محمد البرادعي الشعب المصري إلى التوقيع على استمارات "تمرد" التي أثارات اهتمام الشارع المصري بعد حصولها على ملايين التوقيعات علي وثيقة لسحب الثقة من الرئيس المصري.

وكان مرسي قد وصف الدعوات بإجراء انتخابات مبكرة قبل أقل من سنة على توليه منصب الرئاسة بالأمر "العبثي" وبأنه "مخالف للدستور".

وقال في حديث صحافي نشر الجمعة "نحن دولة فيها دستور وقانون"، وأضاف "أجرينا انتخابات حرة ونزيهة والحديث عن انتخابات رئاسية مبكرة أمر عبثي وغير مشروع".
XS
SM
MD
LG