Accessibility links

logo-print

عمرو موسى يدعو إلى تأجيل الانتخابات التشريعية في مصر


عمرو موسى وسامح عاشور ومحمد البرادعي الأعضاء في جبهة الإنقاذ المعارضة

عمرو موسى وسامح عاشور ومحمد البرادعي الأعضاء في جبهة الإنقاذ المعارضة

دعا عمرو موسى، عضو جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، مساء الاثنين إلى تأجيل الانتخابات التشريعية في مصر، بدعوى أن "الأمن مهدد في ربوع البلاد والدماء تسيل والوضع الاقتصادي ينهار".

وتساءل موسى، المرشح الرئاسي السابق، في حسابه على موقع تويتر "كيف تجرى الانتخابات والدماء تسيل والنظام لا يتعامل مع طلبات المعارضة المستندة إلى مطالب الشعب؟، كيف تجرى الانتخابات والأمن مهدد فى ربوع الوطن؟، كيف تجرى الانتخابات والموقف فى بورسعيد مأساوي والشهداء يتساقطون فى شوارعها وفى أكثر من محافظة من المحلة الكبرى للمنصورة وغيرها؟، كيف تجرى الانتخابات والوضع الاقتصادى ينهار والخدمات تتهاوى؟".

واعتبر الأمين العام السابق للجامعة العربية أن "تأجيل الانتخابات هو الحل، والمقاطعة مستمرة"، في إشارة إلى قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة هذه الانتخابات لعدم توافر ضمانات لنزاهتها.

وسقط خمسة قتلى من بينهم ثلاثة متظاهرين وشرطيان الأحد في مدينة بورسعيد حيث تواصلت الاشتباكات يوم الاثنين وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال شهود عيان أن محتجين أضرموا النيران في جزء من مبني مديرية الأمن وفي بعض أجزاء الطابق الأرضي من مقر المحافظة المجاور له.

وفي القاهرة، أشعل محتجون مجهولون يرتدون أقنعة سوداء مساء الاثنين سيارة شرطة فوق جسر 6 اكتوبر بالقرب من ميدان التحرير.

يذكر أن عمرو موسى هو الوحيد من بين قادة جبهة الإنقاذ الوطني الذي التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري أثناء زيارته لمصر السبت والأحد.

غير أن كيري أجرى محادثة هاتفية مع رمز آخر من جبهة الانقاذ هو محمد البرادعي بعد أن رفض الأخير وحمدين صباحي، القيادي البارز أيضا في جبهة الانقاذ، دعوة وجهت إليهما للقاء كيري وذلك احتجاجا على ما يعتبرونه دعما أميركيا لسياسات الرئيس محمد مرسي، بحسب ما أعلن صباحي الأسبوع الماضي.

وكانت المعارضة المصرية طالبت بضمانات لنزاهة الانتخابات تتضمن تشكيل حكومة محايدة للاشراف عليها غير أن مرسي رفض إقالة الحكومة ودعا المعارضة لحوار وطني للاتفاق على الضمانات المطلوبة للانتخابات التي ستبدأ في أبريل/نيسان القادم غير أن جبهة الانقاذ رفضت المشاركة في الحوار.
XS
SM
MD
LG