Accessibility links

الاحتجاجات تضطر مرسي لإلغاء زيارة لجامعة سوهاج


الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

ألغى الرئيس المصري محمد مرسي الذي يزور محافظة سوهاج، اجتماعا كان مقررا عقده السبت في جامعة سوهاج بسبب المظاهرات المناهضة له داخل الحرم الجامعي.

وشهدت المحافظة اشتباكات أمام إستاد سوهاج بين مؤيدين ومعارضين لمرسي أثناء المؤتمر الشعبي الذي نظمه لتدشين الخطة التنفيذية لتنمية محافظات الصعيد.

وتبادل المتظاهرون رشق الحجارة مما أسفر عن إصابة العشرات بجروح، في وقت أطلقت فيه قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين فيما منع الصحافيون من تغطية المؤتمر الشعبي.

التزام بتطوير الصعيد

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مرسي قال في كلمته أمام المؤتمر الذي عقد في الصالة المغطاة بإستاد سوهاج، إنه بحث المشاكل والخدمات والمتطلبات التي تحتاج إليها محافظات الصعيد بما فيها الإسكان والبطالة والطرق والأمن والمرافق وجميع الخدمات خلال ترؤسه في وقت سابق السبت اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في مقر محافظة سوهاج.

وتابع الرئيس المصري، بحضور حوالي ألف مواطن إلى جانب رئيس الوزراء هشام قنديل والوزراء والمحافظين الذين شاركوا في الاجتماع الوزاري، إن الحكومة تضع حلولا للمشاكل المتراكمة التي تعاني منها محافظات الصعيد وإن لديها كل الطلبات والاقتراحات التي سيتم النظر إليها، مشيرا إلى أنه يحب باستمرار أن يلتقي ويعقد لقاءات جماهيرية مع أبناء مصر من مختلف محافظاتها.

في السياق ذاته، قال محافظ سوهاج يحيى عبد العظيم مخيمر إن تنمية محافظات الصعيد على رأس أولويات الرئيس والحكومة الحالية، مشيرا إلى أن الصعيد شهد الكثير من التهميش خلال السنوات الماضية مما أضاع عليه الكثير من الفرص والخدمات لأهالي سوهاج.
XS
SM
MD
LG