Accessibility links

logo-print

أنصار مرسي يتدفقون على ميدان رابعة العدوية استجابة لدعوة الإخوان


أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في "مليونية الشهداء"

أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في "مليونية الشهداء"

تواصل القوى المؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي التعبئة للمطالبة بعودته إلى السلطة بعد الإطاحة به من طرف الجيش في الثالث من يوليو/تموز الحالي.
فقد خرج الآلاف من سائر المحافظات المصرية استجابة لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وقد أظهرت صور نشرت على تويتر وفيديوهات على يوتيوب، تدفق أنصار مرسي على ميدان رابعة العدوية قادمين من مختلف تقاطعات وشوارع القاهرة، فيما خرجت مسيرات نسائية بالنعوش باتجاه السفارات الأجنبية للتنديد بأحداث منصة القاهرة.

وهذا فيديو لجانب من المسيرات النسوية في القاهرة:

وهذه بعض من الصور والفيديوهات لـ"مليونية الشهداء":

وكان التحالف الوطني الذي أسسه الإخوان اثر عزل مرسي، قد دعا أنصاره إلى الخروج في سائر محافظات مصر في تظاهرة "مليونية شهداء الانقلاب". مؤكدا على أن الشعب المصري لن يغادر الشوارع والميادين حتى تعود الشرعية الدستورية، ويستعيد الوطن مساره الصحيح.
تأتي تظاهرات الثلاثاء بعد يوم واحد من انطلاق مسيرات ليلية تحمل نعوشا رمزية أمام مديريات الأمن في المحافظات المصرية احتجاجا على هجوم المنصة بالقاهرة الذي أسقط عشرات القتلى في صفوف المحتجين من أنصار مرسي.
ويرى القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين محمد جودة، وجود تجاوب متزايد من الشعب المصري مع هذه الدعوات بعد "اكتشاف الخديعة التي تعرض لها من وسائل إعلامية لم تراع المهنية في عملها واكتشف في النهائية أن الأمر آل إلى انقلاب عسكري".
وأضاف في اتصال مع "راديو سوا"، أنه مع كل "مليونية تنظم فئات جديدة ويكثر عدد المتعاطفين".
XS
SM
MD
LG