Accessibility links

logo-print

السيسي ينفي التدخل عسكريا في ليبيا


 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تكون مصر قد شاركت في أي هجوم داخل الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن حكومته منشغلة بالتعامل مع التحديات الداخلية.

وقال في تصريحات أدلى بها بعد حضوره مناورة للقوات البحرية أمام سواحل الإسكندرية، إن بلاده لا تزال تعمل على مكافحة الإرهاب وتأمين حدودها خاصة الجنوبية والغربية.

وأضاف "نحن نحاول التعامل مع الإرهاب داخل حدودنا، نحن نتعامل مع الإرهاب داخل أراضينا فقط. مع الشرعية الليبية المتمثلة في البرلمان الليبي والحكومة الليبية والجيش الوطني الليبي القادر على تحقيق آمال شعبه وأن يحمي بلده من التمزق".

من جهة أخرى، قال السيسي إن المشاكل والتحديات "الكبيرة" التي تواجهها مصر لن تنتهي في غضون شهر أو شهرين، داعيا المصريين إلى التحلي بالإرادة والصبر.

لكنه أكد أنه يدرك جيدا حجم التحديات الداخلية التي على المصريين إدراكها كذلك عبر تكاتفهم الداخلي، حسب تعبيره.

وعلى الصعيد السياسي، قال الرئيس المصري إنه سيقدم الدعم للقوى السياسية التي تسعى للفوز بمقاعد في الانتخابات التشريعية المرتقبة، من دون تمييز. وكان السيسي قد أشار في وقت سابق إلى أن الانتخابات ستجرى قبل نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن مناورة "ذات الصواري" التي نفذتها القوات البحرية بمناسبة الاحتفال بعيدها، تأتي في إطار المناورة الاستراتيجية "بدر 2014"، التي تنفذها القوات المسلحة المصرية، والتي تعد أكبر مناورة تشهدها مصر منذ أكثر من 18 عاما.

مزيد من التفاصيل في تقرير بهاء الدين عبد الله مراسل "راديو سوا" في القاهرة:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG