Accessibility links

logo-print

إحالة الرئيس المعزول مرسي على محكمة الجنايات بتهمة التحريض على القتل


الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

أحال النائب العام في مصر الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات بتهمة "التحريض على القتل وارتكاب أعمال العنف والبلطجة".

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن النائب العام المستشار هشام بركات أحال 14آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مع مرسي إلى محكمة جنايات القاهرة بالتهم نفسها.

ويرى إيريك تريغر من معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى أن "تلك التهم نتيجة حتمية للصراع القائم بين التيار الإسلامي والجيش، كما أنها محاولة من الحكومة الجديدة لبسط سلطتها".

وأضاف في تصريحات لراديو سوا أنه "ليس هناك خيار، من الناحية القانونية، أمام الجيش أو الحكومة الجديدة، فيما يتعلق باحتجاز مرسي إلى أمد غير محدد، من هنا، لم يكن هناك مفر من الملاحقة القضائية."

وقال تريغر "أتوقع أن يقول مرسي إن الادعاء نفسه باطل، وأن المحكمة غير شرعية، وكذلك قد يقول الإخوان إن الجهاز القضائي عاد ليكون ضدهم من جديد."

إصابة شخصين في انفجار قنبلة

في شأن آخر، قام مجهولون يوم الاثنين بإلقاء قنبلة محلية الصنع على قسم شرطة بولاق الدكرور القريب من وسط القاهرة، مما أدى الى إصابة عاملين اثنين بشظايا، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن "ثلاثة مجهولين يستقلون دراجة بخارية قاموا بإلقاء قنبلة يدوية محلية الصنع على قسم شرطة بولاق الدكرور ، ثم لاذوا بالفرار"، مشيرا الى أن "الانفجار أسفر عن إصابة عاملي بناء بشظايا".

وأكد ذات المصدر أن اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه على الفور بتشكيل فريق بحث موسع لتمشيط منطقة القسم لضبط الجناة.
XS
SM
MD
LG