Accessibility links

مقتل 18 سائحا إثر تحطم منطاد جنوب مصر


حطام المنطاد السياحي المحترق

حطام المنطاد السياحي المحترق

لقي 18 شخصا مصرعهم جراء اندلاع النيران في منطاد حراري كان يجوب المعالم السياحية قرب مدينة الأقصر الأثرية جنوبي مصر الثلاثاء.

وقالت مصادر متطابقة إن المنطاد الذي انفجر وسقط من ارتفاع 300 متر تقريبا في حقل قرب المدينة كان يقل سياحا أجانب من جنسيات آسيوية وأوروبية.

وأفاد محافظ الأقصر عزت سعد في تصريحات صحافية بأن قتلى الحادث هم تسعة من هونغ وأربعة يابانيين واثنين من بلجيكا واثنين من فرنسا وهنغاري.

ونجا بريطانيان ومصري من الحادث، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابتهم بحروق وكسور.

وأظهر فيديو نشرته بوابة الأهرام المصرية حطام المنطاد المحترق:



وأعلن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل تشكيل لجنة فنية من وزارة الطيران المدني ومحافظة الأقصر لكشف ملابسات الحادث الذي يعد الأكثر دموية في العالم منذ نحو 20 عاما.

تعليق رحلات المنطاد

وعقب الحادث، أعلنت السلطات المحلية في الأقصر تعليق رحلات المنطاد السياحي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المحافظ عزت سعد القول إنه قرر وقف "شركات البالون عن العمل وعدم القيام بأي رحلات جوية عبر المنطاد السياحي بالمحافظة".

يشار إلى أنه إضافة إلى زيارة المعابد والمقابر الفرعونية في وادي الملوك بمدينة الأقصر، يقبل السياح الأجانب في مصر على القيام برحلات بالمنطاد فجرا لمشاهدة المنطقة الغنية بالآثار والتقاط صورة نادرة للمنطقة.

ويعاني قطاع السياحة في مصر من تراجع منذ الانتفاضة التي أطاحت الرئيس السابق حسني مبارك وما تلاها من فوضى وانعدام الاستقرار السياسي.
XS
SM
MD
LG