Accessibility links

الببلاوي يتهم أطرافا بمحاولة إرباك المشهد السياسي في مصر


رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي.أرشيف

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي.أرشيف

صرح رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي بأن الحكومة تتوقع "محاولات الإرباك" من قبل بعض الأطراف "لتعطيل مرحلة الاستفتاء على الدستور وجعلها لا تمر بسلام، ولكن الحكومة تعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإنجاح هذا العرس الديموقراطي".

وأشار الببلاوي في حديث إذاعي إلى أن طرح مسودة الدستور للاستفتاء سيشكل لحظة "هامة وفارقة وخطوة أساسية في إطار استكمال بنود خريطة الطريق التي تسير عليها مصر في هذه المرحلة". ‫‫

وكانت قوات الأمن المصرية في الإسكندرية قد أطلقت الأثنين قنابل الغاز المسيلة للدموع على عدد من المتظاهرين المحتجين على تطبيق قانون تنظيم حق التظاهر الذي أقرته الحكومة الأسبوع الماضي.

وألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الشرطة خلال الاشتباكات وردت الشرطة بمحاولات تفريقهم.

كما نظم المئات من طلاب "جبهة دولة الطلاب" في جامعة طنطا شمال القاهرة مظاهرة وسلاسل بشرية الاثنين داخل الجامعة احتجاجا على حكم بحبس 13 من زملائهم وعلى مقتل طالب في جامعة القاهرة.

وفي لقاء مع "راديو سوا"، قال أحمد مطر الطالب بكلية الطب وعضو حركة "طلاب ضد الانقلاب" إن الجبهة لا ترفع مطالب سياسية بل تسعى للإفراج عن المحبوسين:


وفي لقاء مع "راديو سوا"، قال مجدي حسين رئيس حزب العمل وعضو تحالف "دعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إن التحالف يدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور:


وقال الكاتب الصحافي القيادي في حزب التجمع نبيل زكي إن المصريين يواجهون الآن "مجموعة من الإرهابيين الذين يسعون لإسقاط الدولة المصرية":


XS
SM
MD
LG