Accessibility links

logo-print

مصر تضع مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول


مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق

مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق

قال مصدر قضائي مصري إن قاضي تحقيق أمر الأربعاء بوضع مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول من الخارج والممنوعين من السفر، بحيث يتم التحفظ عليه بمجرد وصوله إلى بلاد وإحالته على التحقيق في التهم المنسوبة إليه.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قرار قاضي التحقيق المستشار أسامة الصعيدي جاء على خلفية البلاغ الذي تقدم به المحامي عصام سلطان ضد شفيق والذي اتهمه فيه بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق مبارك على 40 ألف متر بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية.

وغادر شفيق مصر إلي دولة الإمارات العربية بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في يونيو/حزيران الماضي أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.

وقد شكل قاضي التحقيق لجنة من خبراء الكسب غير المشروع والتي انتهت إلى مسؤولية شفيق عن التخصيص الذي تم عام 1990 بكونه رئيس لمجلس إدارة جمعية أرض الطيارين بمنطقة كبريت المسؤولة عن توزيع المساحات وتحديد الأسعار.

كما أثبتت اللجنة مسؤولية شفيق عن بيع الأراضي لنجلي الرئيس السابق.

وكان الصعيدي قد قرر حبس علاء وجمال مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات التي أجريت معهما في شأن اتهامهما بالحصول على مساحات كبيرة من الأراضي بثمن بخس يقل عن سعر بيعها الحقيقي في السوق من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط الطيران.
XS
SM
MD
LG