Accessibility links

logo-print

مدرب الاهلي ينفي اعتزال أبو تريكة بعد احراز لقب دوري الأبطال


لاعبو الأهلي يحتفلون بلقبهم القاري السابع

لاعبو الأهلي يحتفلون بلقبهم القاري السابع

نفى حسام البدري مدرب الأهلي بطل دوري ابطال افريقيا لكرة القدم نية المخضرم محمد أبو تريكة اعتزال اللعب بعد احراز اللقب القاري للمرة السابعة في تاريخ النادي المصري يوم السبت.


وقال البدري لرويترز بعد ان قاد الأهلي للتغلب 2-1 على الترجي التونسي في اياب الدور النهائي باستاد رادس ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين "سألت أبو تريكة عن هذا الأمر وأكد لي انه لم يصرح بأي شيء من هذا القبيل."

ويشير البدري الى تقرير لقناة الدوري والكأس الرياضية التلفزيونية نقلت فيه عن حسن شحاتة مدرب مصر السابق قوله يوم الجمعة إنه يعتقد ان اللاعب الدولي الذي أكمل 34 عاما في وقت سابق هذا الشهر قد يعلن اعتزاله بعد نهائي دوري الابطال.


وقال شحاتة مدرب العربي القطري الذي قاد مصر لثلاثية متتالية غير مسبوقة من الألقاب في كأس الأمم الافريقية بين 2006 و2010 وشارك أبو تريكة في إحراز أول لقبين "هو حبيب القلوب وصاحب تاريخ كبير.. وأعتقد أن بطولة دوري أبطال افريقيا.. ستكون الأخيرة للاعب."


وأضاف أن أبو تريكة "سيكتفي بذلك رغم صغر سنه وقدرته على العطاء لوقت أطول."


وفي ظل توقف النشاط الكروي في مصر إثر كارثة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا في مطلع هذا العام سجل أبو تريكة ستة أهداف للأهلي في دوري أبطال افريقيا هذا الموسم.

وأثار أبو تريكة صاحب الشعبية الكبيرة جدلا واسعا في مصر حين رفض المشاركة مع الأهلي في مباراة كأس السوبر المصرية في سبتمبر ايلول الماضي ليوقفه ناديه لشهرين ويفرض عليه غرامة مالية قاسية.

وكان الأهلي أحرز لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي المدافع عن اللقب 2-1 على استاد رادس في إياب الدور النهائي يوم السبت.

وتفوق الأهلي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد التعادل على أرضه 1-1 على استاد الجيش المصري ببرج العرب منذ اسبوعين ليعزز رقمه القياسي للفوز باللقب ويتأهل للمرة الرابعة للمشاركة في كأس العالم للاندية في اليابان.


وسجل محمد ناجي (جدو) ووليد سليمان هدفي الأهلي في الدقيقتين 43 و62 وأحرز الكاميروني يانيك نجانج هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 85.


وأهدر البديل محمد أبو تريكة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 90 عندما سدد كرة تصدى لها الحارس معز بن شريفية.


وكرر الأهلي انجاز 2006 عندما خطف اللقب من الصفاقسي في تونس بعد التعادل في القاهرة 1-1 والفوز على استاد رادس بهدف نظيف سجله أبو تريكة في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

XS
SM
MD
LG