Accessibility links

logo-print

مصر تعلن إحباط هجوم إرهابي على سفارة غربية


 وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم خلال مؤتمره الصحافي

وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم خلال مؤتمره الصحافي

أعلن وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم السبت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أعضاء خلية إرهابية خططت لشن هجوم انتحاري على سفارة غربية وأهداف أخرى في البلاد.

وقال إبراهيم في مؤتمر صحافي إن "الشرطة وجهت ضربة قوية لخلية إرهابية خططت لهجوم انتحاري من بينها مؤامرة في مراحلها النهائية لهجوم على سفارة أجنبية"، دون تحديد البلد الذي تتبع له.

وذكر الوزير أسماء ثلاثة أشخاص تم اعتقالهم ويشتبه أنهم أعضاء في الخلية التي قال إنها لا تنتمي إلى القاعدة ولكنها على صلة به.

وأوضح الوزير أنه جرى ضبط 10 كيلوغرامات من مادة نترات الأمونيوم التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر يحتوي على تعليمات لصنع المتفجرات.

وكشف إبراهيم أن بعض المستندات المضبوطة مع الخلية تثبت تلقي عناصرها تدريبات عسكرية من تنظيم القاعدة في ما يعرف ببلاد المغرب الإسلامي وعناصر أخرى للقاعدة في باكستان والجزائر، فضلا عن تواصلها مع بعض العناصر الجهادية في سيناء.

وأشار إبراهيم إلى أن المجموعة المضبوطة ترتبط بخلية مدينة نصر الإرهابية التي تم ضبطها مطلع العام الجاري ويحاكم أعضاؤها حاليا بالقاهرة، مشيرا إلى أن إحباط تلك الهجمات تعد "أول إنجاز في مجال الأمن السياسي في مصر".
XS
SM
MD
LG