Accessibility links

logo-print

فيلم 'رسائل البحر' يحصد جوائز مهرجان السينما القومي المصري


الممثلة رانيا يوسف تفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور ثان عن فيلم "واحد صحيح" في مهرجان السينما القومي المصري

الممثلة رانيا يوسف تفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور ثان عن فيلم "واحد صحيح" في مهرجان السينما القومي المصري

هيمن فيلم "رسائل البحر" لداود عبد السيد على غالبية الجوائز في الدورة الـ17 لمهرجان السينما القومي المصري فيما حمل رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في حفل الختام مساء الثلاثاء في دار الأوبرا المصرية، على الفنانين الذين تغيبوا عن حضور مهرجانهم.

وقال وحيد حامد في كلمته "من المؤسف حقا أن يغيب عن هذه الاحتفالية المحتفى بهم بينما نعلم أن كثيرا منهم يتوسلون لحضور مهرجانات سينمائية خارج مصر ولولا أعمالهم المصرية الخالصة ما عرفهم أحد لا في الداخل ولا في الخارج ولا أصبحوا نجوما أو حتى أنصاف نجوم".

وقد استقبل الجمهور في القاعة كلمة حامد بالتصفيق الحار خصوصا عندما هاجم فيها الفنانين الذين تغيبوا عن حفل الافتتاح وحفل الختام وقام المخرجون باستلام الجوائز عنهم.

وقد فاز فيلم "رسائل البحر" لداود عبد السيد بغالبية الجوائز بحصوله على جائزة أفضل إنتاج وأفضل إخراج وأفضل تصوير لأحمد المرسي وأفضل ممثل لآسر ياسين وأفضل ممثل في دور ثان لمحمد لطفي. وكان الفيلم ينافس على جميع جوائز المهرجان.

وفاز فيلم "بنتين من مصر" لمحمد أمين بجائزة أفضل سيناريو لمحمد أمين وجائزة أفضل ممثلة للفنانة زينة وجائزة أفضل صوت لعلاء الكاشف.

وفاز "واحد صحيح" بجائزة أفضل عمل أول للمخرج هادي الباجوري وجائزة أفضل ممثلة في دور ثان نساء لرانيا يوسف.

وأعلنت رئيسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة شويكار خليفة فوز فيلم " داخل الغرفة" لدينا حمزة بالجائزة الأولى في هذه الفئة وحصول فيلم "مولود في 25 يناير" لأحمد رشوان على جائزة لجنة التحكيم.

وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي (حتى 15 دقيقة) فيلم "أحد سكان المدينة" لأدهم الشريف وفاز بجائزة لجنة التحكيم في المسابقة نفسها فيلم "ندر" لحسان نعمه.

وفي مجال مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فاز فيلم "صلصال" لأحمد النجار.

وفي مسابقة أفلام الرسوم المتحركة فاز بجائزة أفضل فيلم "بره وجوه" لمحمود المصري.

وهذا فيديو يظهر مقاطع من فيلم "رسائل البحر":
XS
SM
MD
LG