Accessibility links

logo-print

مصر.. إعدام ستة أدينوا بتنفيذ هجمات إرهابية


هجوم سابق نفذه تنظيم أنصار بيت المقدس

هجوم سابق نفذه تنظيم أنصار بيت المقدس

نفذت السلطات المصرية الأحد حكم الإعدام بحق ستة أشخاص ينتمون إلى تنظيم أنصار بيت المقدس المتشدد، أدينوا بتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد. وتعرف القضية إعلامية في مصر بـ "خلية عرب شركس الإرهابية".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، نقلا عن مسؤول في مصلحة السجون، إن الحكم نفذ في الساعة الخامسة فجرا بتوقيت القاهرة.

وكانت المحكمة العسكرية قضت في شهر آب/أغسطس الماضي بإعدام هؤلاء، بتهم "استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس في محافظة القليوبية". واعتقل قسم من المدانين خلال حملة لقوات الأمن في آذار/مارس 2013، قتل خلالها خبيران عسكريان في المتفجرات وستة متشددين.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانتماء لجماعة بيت المقدس والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقي تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية.

وكانت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان قد دعت إلى تعليق حكم الإعدام، لا سيما وأن اثنين من الرجال الستة كانا في السجن أثناء الحملة والهجوم على قوات الأمن. وأشارت منظمة العفو الدولية إلى أن محاكمتهم "غير عادلة" وترتكز فقط إلى شهادات ضباط في الشرطة السرية.

ويأتي إعدام الستة غداة صدور حكم الإعدام بحق مرسي و10 متهمين آخرين في قضية الهرب من السجون وأعمال عنف أثناء ثورة 25 يناير في العام 2011.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG