Accessibility links

منتخب مصر للشباب يتأهل لكأس العالم بعد الفوز على الجزائر


رامي ربيعة

رامي ربيعة

تأهل منتخب مصر للشباب إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها تركيا الصيف المقبل بعد فوزه على الجزائر بهدف نظيف يوم الثلاثاء في منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب التي تستضيفها الجزائر.

وسجل رامي ربيعة هدف مصر الوحيد في الدقيقة 42 من رأسية متقنة فشل الحارس الجزائري في الوصول إليها.

وسيطر شباب مصر على المباراة رغم الحماس الجزائري، ووضح التفوق الخططي لشباب الفراعنة على مدار الشوطين، ولم ترق محاولات الفريق الجزائري إلى مستوى التهديد الحقيقي لمرمى الفراعنة رغم المؤازرة الجماهيرية الكبيرة.

وأكمل الفراعنة الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل محمود حماد لحصوله على إنذارين، غير أن مقاتلي الصحراء فشلوا في استغلال النقص العددي للفراعنة.

ورفع أبناء المدرب الوطني ربيع ياسين رصيد مصر إلى ست نقاط في صدارة المجموعة مع ضمان التأهل لنصف نهائي المسابقة بعد أن كانوا قد تغلبوا على غانا بهدفين لهدف في أول مبارياتهم.

وضمن شباب مصر الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة بنين، إذ يتأهل المتصدر ووصيفه سويا إلى كأس العالم مباشرة.

وتملك الجزائر فرصة لمصاحبة مصر إلى كأس العالم إذ يتبقى لها مباراة أمام المنتخب الغاني القوي علما بأنها قد تعادلت مع بنين بدون أهداف في افتتاح مباريات البطولة.

وتستضيف تركيا بطولة كأس العالم للشباب في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز القادمين.

XS
SM
MD
LG