Accessibility links

تشديد الإجراءات الأمنية في مصر عشية محاكمة مرسي


إجراءات أمنية مشددة في القاهرة

إجراءات أمنية مشددة في القاهرة

اتخذت السلطات المصرية إجراءات أمنية احترازية تضمنت إغلاق ميدان النهضة، في القاهرة، تحسبًا لأي مظاهرات لأنصار جماعة الإخوان المسلمين خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأصدرت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط توجيهاتها برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والإسعاف على مستوى الجمهورية، استعدادا لتأمين للمحاكمة.

وطالبت الوزيرة في بيان السبت نقلت مقاطع منه وكالة أنباء الشرق الأوسط، بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل يوم المحاكمة .

ومن جانب آخر، قام وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم مساء السبت بتفقد مقر محاكمة مرسي بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، واطمأن خلالها رفقة عدد من قيادات الوزارة على الإجراءات التأمينية الخاصة بالمحاكمة سواء التأمين الداخلي بقاعة المحاكمة أو الخارجي بالمنطقة المحيطة بالمعهد.

وكانت الوزارة قد أصدرت بيانا في وقت سابق السبت أكدت فيه استخدامها لكافة "الوسائل والأساليب والإجراءات التي أتاح القانون لرجال الشرطة القيام بها لحماية الأرواح والممتلكات وتوفير الطمأنينة لأبناء الشعب وحماية مقدرات الوطن".

وأشارت إلى أنه تم تكليف القطاعات النوعية والجغرافية بالوزارة باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها.

وحذرت من أية محاولات للمساس بالمنشآت الهامة أو الحيوية أو التعدي على قوات الأمن أو تعطيل المرافق العامة، مؤكدة أن قواتها ستتصدى بكل الحسم والحزم لتلك المحاولات.

المزيد في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة علي الطواب:

XS
SM
MD
LG