Accessibility links

مصر.. السجن 20 عاما للبلتاجي وحجازي


تشديد أمني أثناء محاكمة سابقة لعناصر الإخوان

تشديد أمني أثناء محاكمة سابقة لعناصر الإخوان

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أحكاما بالسجن 10 سنوات على القياديين البارزين في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، محمد البلتاجي وصفوت حجازي في قضية تعذيب عناصر شرطة خلال احتجاجات عزل محمد مرسي العام الماضي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصادر قضائية إن الحكم جاء بعد إدانة البلتاجي وحجازي "بخطف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا والشروع في تعذيبهما وقتلهما داخل مقر الاعتصام".

وقضت المحكمة أيضا بالسجن المشدد للبلتاجي وحجازي لـ 10 سنوات أخرى، بتهمة تولي قيادة جماعة "إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وفي أواخر آب/أغسطس، حكمت محكمة مصرية على البلتاجي وحجازي، وخمسة آخرين بينهم مرشد الإخوان محمد بديع بالسجن المؤبد، بتهم من بينها التحريض على القتل خلال احتجاج في الجيزة.

وحكم على بديع بالإعدام في قضية أخرى تتعلق باحتجاجات وأعمال عنف في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وأثارت المحاكمات الجماعية لقيادات ومؤيدي الإخوان انتقادات واسعة من الغرب ومن منظمات حقوق الإنسان الدولية، لكن السلطات في مصر تقول إن القضاء مستقل وغير مسيس.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG