Accessibility links

الببلاوي: الاستفتاء على الدستور الجديد في يناير المقبل


جانب من اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري بمقر مجلس الشورى

جانب من اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري بمقر مجلس الشورى

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي أن خارطة الطريق تسير وفق الجدول الذي تم إعلانه، لافتا إلى أن أخطر اللحظات خلال الشهور القادمة هي الاستفتاء على الدستور، داعيا المواطنين إلى عدم التخلي عن ذلك الحق، إلا أنه أعرب عن اعتقاده في أن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم خلال النصف الثاني من يناير المقبل.


لجنة الخمسين تواصل العمل

وفي سياق متصل، استكملت لجنة الخمسين لتعديل الدستور في جلستها المغلقة اليوم الإثنين، القراءة الثانية لمواد الدستور حيث انتهت من مراجعة بابى الحقوق والحريات والمقومات الاساسية للدولة باستثناء 4 مواد من بينهم مادة الضرائب وممارسة الشعائر الدينية.

ومن جانبه قال محمد أبو الغار عضو اللجنة، إن اللجنة سوف تناقش المواد الخلافية التي لم يحدث عليها توافق من قبل الأعضاء ومنها نسبة العمال والفلاحين على أن يكون التصويت النهائي على المواد بدءا من يوم السبت المقبل.

رأفت ناصر مراسل راديو سوا والتفاصيل من القاهرة


وقالت الدكتورة هدي الصدة مقرر عام لجنة الحقوق والحريات باللجنة الخمسين، إن اللجنة تنتهي من إقرار المسودة اﻷولي للدستور يوم الخميس القادم، علي ان تبدأ الجلسات العامة للتصويت علي الدستور بشكل نهائي يوم السبت.

واضافت، أن الجلسات العامة ستكون علنية، يحضرها وسائل اﻹعلام ، والصحفيون واﻷعضاء الإحتياطيون باللجنة، وتستمر أيام السبت واﻷحد ، ليتم تسليم المسودة النهائية لرئيس الجمهورية بعد نهاية التصويت".
XS
SM
MD
LG