Accessibility links

logo-print

مرسي يواصل محادثاته في الصين


الوفدان المصري والصيني خلال اجتماعهما في بكين

الوفدان المصري والصيني خلال اجتماعهما في بكين

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي يستأنف اليوم الأربعاء مباحثاته في بكين مع كبار المسؤولين الصينيين، حيث يلتقي مع نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس الوزراء ون جياباو، ورئيس البرلمان لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وكان مرسي قد أجرى محادثات أمس الثلاثاء مع الرئيس الصيني هو جينتاو، كما شهد توقيع اتفاقات تتعلق بقطاعات الزراعة والاتصالات والسياحة والبحث العلمي.

هذا وسيصدر الجانبان الصيني والمصري بيانا مشتركا في ختام الزيارة.

وكان الرئيس الصيني قد أقام مأدبة عشاء رسمية أمس الثلاثاء تكريماً لنظيره المصري والوفد المرافق له، وجرى خلالها التطرق للعديد من القضايا خاصة ملف التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وتأثير مصر في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحث الرئيسان أيضا الشأن العربي وخاصة فيما يتعلق بالوضع في سورية وجهود العمل على وقف إراقة الدم السوري، وتم التباحث أيضا بشأن المبادرة المصرية لتكوين لجنة رباعية وإمكانية أن تشمل أحد الأطراف الفاعلة في هذه القضية والوقوف مع كل الأصدقاء لمنع التدخل العسكري.

كما تطرقت المباحثات للقضية الفلسطينية وتقدير الجانب المصري للصين في دعم هذه القضية، والجهود المصرية لتوحيد الصف الفلسطيني.

هذا ومن المقرر أن يتوجه مرسي غدا الخميس إلى طهران للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز.
XS
SM
MD
LG