Accessibility links

logo-print

الرئيسان المصري والصيني يوقعان اتفاق 'الشراكة الاستراتيجية الشاملة'


الرئيس الصيني شى جينبينغ يصافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لدى استقباله في بكين

الرئيس الصيني شى جينبينغ يصافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لدى استقباله في بكين

وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جينبينغ اتفاقا يقضي برفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى "الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وقال الرئيس الصيني لدى استقباله السيسي في بكين إن بلاده حريصة على تطوير علاقتها مع مصر، مشيرا إلى أن رفع مستوى العلاقات هو "حجر زاوية" وسيساهم في زيادة التعاون بينهما في كافة المجالات.

وبحسب التلفزيون الصيني، أشار جينبينغ خلال اللقاء إلى أن بكين تتابع عن كثب التطورات في مصر وأنها تؤيد أي إجراءات تتخذها الحكومة المصرية تتوافق مع ظروفها الداخلية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن اللقاء عكس "عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والرغبة المشتركة في الارتقاء بهذه العلاقات بشكل أعلى".

وأضاف أن الرئيس الصيني أكد دعم بلاده لخيارات الشعب المصري ونموذج التنمية الذي يراه الشعب المصري متناسبا مع ظروفه ومتطلباته.

وأشار يوسف إلى أن الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم التوقيع علي إنشائها في نهاية المباحثات ستكون نقطة انطلاق رئيسية للارتقاء بالعلاقات في الفترة القادمة.

ووجه الرئيس المصري دعوة رسمية إلى نظيره الصيني لزيارة مصر وهو ما استجاب له الرئيس الصيني وسيم إعلان موعدها وفقا لارتباطات الرئيسين، بحسب ما أعلنه المتحدث الرئاسي.

المصر: وكالات

XS
SM
MD
LG