Accessibility links

logo-print

مصر.. انقطاع طويل للكهرباء يشل الحركة في القاهرة


انقطاع الكهرباء تسبب في شل الحركة في القاهرة

انقطاع الكهرباء تسبب في شل الحركة في القاهرة

انقطعت إمدادات التيار الكهربائي في العاصمة المصرية القاهرة التي يعيش فيها قرابة 20 مليون نسمة صباح الخميس، ما أصاب طاعات حيوية بالشلل في ساعات الذروة، أبرزها مترو الأنفاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة محمد اليماني، إن "عطلا مفاجئا أدى لانقطاع الكهرباء" في أحياء كثيرة في العاصمة، مشيرا إلى أن الخدمة ستعود إلى طبيعتها تدريجيا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن وزير الكهرباء محمد شاكر قوله إن العطل الفني "نتج عن مناورات صيانة على الشبكة"، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء في عدد من المحافظات.

وأوضح الوزير إلى أنه تمت ‏استعادة أكثر من 18 ألف ميغاوات، مشيرا إلى أنه ستتم استعادة الأحمال ‏بالكامل على الشبكة خلال خمس ساعات. ‏ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الوزير القول إن هذا العطل يمكن أن يحدث مرة كل 15 عاما.

وأفاد شهود عيان بأن محطات مترو الأنفاق شهدت تكدسا هائلا للركاب مع انقطاع الكهرباء، في حين عانت بعض البنوك في القاهرة من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين.​

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الكهرباء بدأت تعود إلى بعض أحياء العاصمة بعد حوالي خمس ساعات من الانقطاع.

وذكر رئيس شركة المترو أن حركة القطارات توقفت لمدة 115 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مشيرا إلى عودة تشغيل جميع خطوط نقل المترو.

وشهدت مصر الشهر الماضي، انقطاعات كثيرة وغير مسبوقة للتيار الكهربائي وصلت احيانا لثماني ساعات في وقت الذروة الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة أحيانا 40 درجة مئوية.

وتعاني مصر من اوضاع اقتصادية متدهورة منذ أكثر من ثلاثة أعوام شهدت انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG