Accessibility links

مصر.. تقرير يشير إلى تراجع شعبية الإخوان


أفراد في جماعة الإخوان المسلمين خلال مواجهات مع قوات الأمن- أرشيف

أفراد في جماعة الإخوان المسلمين خلال مواجهات مع قوات الأمن- أرشيف

رصد المركز التنموي الدولي في مصر تراجعا في تأييد الشارع الشعبي للإخوان المسلمين في البلاد، وذلك بعد مرور عام على احداث فض اعتصام "رابعة" التي انتهت بمقتل مئات من المؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي وعناصر الأمن.

وأشار مدير المركز محمد عادل، في حوار مع "راديو سوا"، إلى خروج نحو 130 مظاهرة مؤيدة للإخوان المسلمين في شوارع مصر خلال إحياء الجماعة للذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة فيما كان العدد قد تجاوز ال400 مسيرة السنة الماضية.

مراسل "راديو سوا " في القاهرة محمد موسى وتفاصيل أوفى:

​وكان تحالف مؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعا لخروج مظاهرات حاشدة الخميس الماضي. لكن لم تخرج سوى مظاهرات محدودة في مناطق متفرقة من البلاد، تخللها قطع لبعض الطرق ومناوشات مع قوات الأمن.

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان صادر مساء الخميس، إن "حصيلة التجمعات والتظاهرات التي وقعت بعدد من المحافظات بلغت أربع حالات وفاة و18 مصابا حتى الآن".

يشار إلى أن 817 شخصا على الأقل قتلوا أثناء فض قوات الأمن لمخيم الاعتصام في ميدان "رابعة العدوية" وحدها، حسب معلومات منظمة "هيومن رايتس ووتش" الثلاثاء الماضي، وذلك في تقرير أصدرته بالمناسبة والتي اعتبرتها "واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في يوم واحد في التاريخ الحديث".

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG