Accessibility links

logo-print

آشتون تلتقي مرسي وقادة المعارضة المصرية في القاهرة


كاثرين آشتون

كاثرين آشتون

يجري الرئيس محمد مرسي محادثات مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون التي وصلت إلى العاصمة المصرية القاهرة الأحد.

وقال مصدر دبلوماسي أوروبي إن زيارة آشتون للقاهرة تعد "جزءا من جهود الاتحاد الأوروبي المستمرة لدعم التحول الديموقراطي والاقتصادي في مصر".

وأوضحت آشتون في تصريحات صحافية إن زيارتها تأتي في إطار جهود الاتحاد الأوروبي لدعم التحول الديموقراطي في مصر التي تواجه تحديات اقتصادية وسياسية ضخمة، مشيرا إلى انه يتعين على الاتحاد الوقوف إلى جانب مصر أكثر من أي وقت مضى.

وقالت إنها سوف تعمل بقوة مع كل الأطراف خلال زيارتها للقاهرة للمساعدة على بناء الثقة وإيجاد أرضية مشتركة حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية.

وأشارت مصادر إلى أن آشتون ستلتقي خلال زيارتها عددا من رموز المعارضة المصرية ومن بينهم محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي والسيد البدوي رئيس حزب الوفد وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب عن قلقه بشأن حقوق الإنسان في عهد الحكومة الحالية، وحذر من أن القاهرة قد تفقد مساعدات الاتحاد الأوروبي المالية جراء هذه الممارسات.

يُذكر أن اجتماعا لفريق العمل المصري الأوروبي قد انتهى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإعلان حزمة مساعدات أوروبية لمصر تقدر بخمسة مليارات يورو، إلى جانب مساهمة مؤسسات تمويل أوروبية لدعم عملية التحول الديمقراطي لمصر.
XS
SM
MD
LG