Accessibility links

جنايات القاهرة تبدأ محاكمة 213 متهما بالإرهاب


مخلفات هجوم سابق نفذه تنظيم أنصار بيت المقدس

مخلفات هجوم سابق نفذه تنظيم أنصار بيت المقدس

بدأت محكمة جنايات القاهرة الخميس أولى جلسات محاكمة 213 متهما بالانتماء إلى تنظيم أنصار بيت المقدس، وتنفيذ هجمات وتفجيرات ضد قوات الأمن، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم.

وأسندت النيابة العامة إلى هؤلاء تهما من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخابر مع منظمة أجنبية وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وامتلاك أسلحة وذخائر ومتفجرات.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين تلقوا تدريبا عسكرية بمعسكرات كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية)، وأن زعيم التنظيم تواصل مع قيادات تنظيم القاعدة.

وأضافت الوكالة أن 60 متهما اعترفوا باعتناقهم الأفكار المتطرفة و"تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة عن طريق الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة والمنشآت، وتمويل التنظيم من خلال استباحة أموال وممتلكات المسيحيين ودور عبادتهم".

وبينت التحقيقات، حسب السلطات، ارتكاب المتهمين أكثر من 54 "جريمة إرهابية" من بينها قتل 42 من قوات الشرطة و15 مواطنا. وقالت السلطات إن العمليات التي شارك فيها المتهمون أدت إلى إصابة قرابة 350 بجروح.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات ضد أهداف أمنية، وبايعت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG