Accessibility links

الأهلي يدفع ثمن الفرص الضائعة ويخسر برونزية العالم


أبو تريكة خلال إحدى الهجمات على مرمى الفريق المكسيكي مونتيري

أبو تريكة خلال إحدى الهجمات على مرمى الفريق المكسيكي مونتيري

خسر النادي الأهلي المصري فرصة الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن انهزم بهدفين نظيفين أمام مونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية.

وأضاع الأهلي الذي سيطر على مجريات اللقاء العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحويل وجهة الميدالية البرونزية إلى القاهرة.

وسجل للفريق المكسيكي خيسوس كورونا (3) وسيزار دلغادو (66) الهدفين، كما تألق حارس المرمى في الزود عن مرماه وحافظ على نظافة شباكه رغم الفرص العديدة التي أتيحت للأهلي.

خطف مونتيري هدفا مبكرا عبر كورونا وضع لاعبي الاهلي تحت الضغط للتعويض في الشوط الاول فلم تنجح محاولاتهم في هز الشباك.

نزل الاهلي الى الشوط الثاني مهاجما فحصل على عدد كبير من الفرص خصوصا عبر المخضرم محمد ابو تريكة لكن الحارس المكسيكي حال دون ذلك.

فقد تلقى ابو تريكة كرة داخل المنطقة فسددها بيسراه من نقطة الجزاء ابعدها الحارس المكسيكي بصعوبة الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى (50)، ثم كانت له محاولة ثانية حين اطلق كرة قوية ابعدها الحارس مجددا (79).


وكان ابو تريكة اصبح افضل هداف في تاريخ البطولة القارية مشاركة مع نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب اربعة اهداف عامي 2009 و2011 والبرازيلي دنيلسون الذي سجل اربعة اهداف لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009 وذلك بتسجيله هدف الاهلي الثاني في مباراته الاولى التي تغلب فيها على سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان 2-1.

الاهلي شارك في البطولة للمرة الرابعة وهو رقم قياسي يتقاسمه مع اوكلاند النيوزيلندي، وقد حل سادسا عامي 2005 و2008، ووصل الى دور الاربعة في 2006 قبل ان يخسر امام انترناسيونال البرازيلي (1-2) ويحرز المركز الثالث على حساب كلوب اميركا المكسيكي (2-1).


يذكر ان الاهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب في دوري ابطال افريقيا (7)، بات النادي الاكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية برصيد 9 مباريات.


وكان مونتيري شارك في البطولة في نسختها الماضية لكنه خرج مبكرا بخسارته امام كاشيوا ريسول (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي).

ويلتقي تشيلسي الانكليزي وكورينثيانز البرازيلي على اللقب في وقت لاحق من الأحد علما بأن الفريق الانكليزي تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على مونتيري بثلاثة أهداف لهدف بينما فاز كورنثيانز على الأهلي بهدف نظيف في مباراة شهدت ايضا تالق العملاق المصري.

وكان سان فريتشي هيروشيما الياباني حل خامسا الأربعاء الماضي بفوزه على اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-2.

XS
SM
MD
LG