Accessibility links

logo-print

الجيش المصري: السيسي لم يتخذ قرار الترشح للرئاسة بعد


 المشير عبدالفتاح السيسي، أرشيف

المشير عبدالفتاح السيسي، أرشيف

نفى الجيش المصري الخميس أن يكون وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي قد حسم أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية، مشيرا أن ما نقلته صحيفة السياسة الكويتية عنه في هذا الشأن "اجتهادات صحفية" وليست تصريحات مباشرة من السيسي.
وأضاف الجيش في بيان أصدره الخميس، أن قرار ترشح السيسي لرئاسة من عدمه، قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصري من خلال عبارات واضحة ومباشرة ولا تحتمل الشك أو التأويل.
وناشد المتحدث باسم القوات المسلحة، وسائل الإعلام مراعاة الدقة حول ما تنشره بشأن الجيش المصري وقادته.
ورأى أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة طارق فهمي، أن نفي الجيش حسم السيسي لأمر ترشحه للرئاسة كان متوقعا، موضحا لـ"راديو سوا"، أن السيسي سيعلن قراره عبر المصادر الرسمية عندما ينوي الترشح:



السيسي في تصريح صحافي يؤكد ترشحه لرئاسة مصر (آخر تحديث 10:23 تغ)

قال القائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير عبد الفتاح السيسي إنه حسم أمر ترشحه لرئاسة مصر.

وقال في مقابلة مع صحيفة السياسة الكويتية نشرت على موقع الصحيفة الإلكتروني الأربعاء "نعم لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر".

وأضاف السيسي، في حواره مع رئيس تحرير صحيفة السياسية الكويتية أحمد جار الله "مصر بحاجة إلى جهد الجميع لإنهاضها من كبوتها، وعلينا جميعا، قيادة وشعبا، العمل من أجل ذلك".

,اوضح السيسي في المقابلة "عندما أقول كلنا، أقصد القيادة والشعب، علينا حرث الأرض سويا وزرعها ببذور صالحة حتى تشفى أم الدنيا المحروسة التي عكر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعا".

وقال "لن نتلاعب بأحلام المصريين وليس لدينا عصا سحرية وسأقول لهم تعالوا لنعمل معا".

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قال في بيان سابق إنه لم يكن "في وسعنا سوى الانصياع لرغبة الجماهير في ترشح المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرئاسة الجمهورية".

هذا وكانت الحملة التي تدعم ترشح السيسي للرئاسة، قد أعلنت أنها جمعت 26 مليون توقيع، فيما دعت أوساط شبابية أخرى إلى بقاء السيسي في موقعه الحالي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" أمنية الخياط من القاهرة:

XS
SM
MD
LG