Accessibility links

تعليق رحلات 'مصر للطيران' إلى موسكو


مدخل مطار القاهرة

مدخل مطار القاهرة

أعلن وزير الطيران المدني المصري حسام كمال إلغاء شركة مصر للطيران رحلتها التي كانت مقررة السبت إلى موسكو بعد أن "تلقت إخطارا من مطار دوموديدوفو" بإلغاء هذه الرحلة إثر إعلان وكالة الطيران الروسية منع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا.

وقال الوزير كمال في بيان إن شركة مصر للطيران "تلقت إخطارا من مطار دوموديدوفو بموسكو عن طريق مدير محطة الشركة هناك يفيد بإلغاء رحلة السبت، وعليه قررت مصر للطيران تعليق الرحلة وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة. وإعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو".

وأضاف الوزير المصري أن "سلطة الطيران تجري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار الذي لم تبلغ به رسميا حتى الآن".

ومنعت سلطات الطيران الروسية شركة مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا، وذلك استنادا إلى تعليمات للوكالة الفدرالية الروسية المكلفة بالنقل الجوي. على أن يبدأ تطبيق القرار اعتبارا من السبت.

ويأتي منع رحلات مصر للطيران إلى روسيا بعد أسبوع من وقف روسيا بناء على توصية لأجهزة الاستخبارات كل رحلات الشركات الجوية الروسية من مصر وإليها إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

ورجحت دول عدة أن يكون الحادث الذي أوقع 224 قتيلا في 31 تشرين الأول/أكتوبر ناجما عن عملية تفجير للطائرة بواسطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG