Accessibility links

إرجاء البت بدعاوى إبطال تأسيسية كتابة الدستور المصري


مقر محكمة القضاء الإداري

مقر محكمة القضاء الإداري

قررت محكمة القضاء الإداري المصرية الاثنين تأجيل البت في الدعاوى المتعلقة بإبطال الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المصري الجديد إلى أواخر شهر سبتمبر/أيلول المقبل، مما يعطي الجمعية فرصة للانتهاء من مهمتها قبل صدور الحكم القضائي.

هذا وتعقد لجنة المقترحات والحوار المجتمعي باللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد اجتماعا الثلاثاء بحضور طبيب القلب العالمي الدكتور ‬مجدي يعقوب وذلك للاستماع إلى وجهة نظره ومطالبه في الدستور الجديد، وشرح رؤيته حول المناقشات والحوار المجتمعي الدائر حاليا حول هذا الموضوع‮.

‬وأكدت أمانة اللجنة أنه تم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات المصرية العامة والتي تتمتع برؤية وأفكار تثري المناقشات في الدستور، ومن بين هذه الشخصيات كل من العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل وأرفع الأوسمة الأميركية والعالمية الدكتور ‬أحمد زويل، والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمفكر والناشط السياسي الدكتور محمد البرادعي وعدد آخر من الشخصيات‮.

وأكد عضو اللجنة والمنسق العام لاتحاد شباب الثورة محمد السعيد أن أمين عام اللجنة الدكتور ‬محمد البلتاجي إضافة إلى عدد كبير من الشباب أعضاء الجمعية التأسيسية سيقومون بزيارة محافظات الصعيد للاستماع إلى مقترحات المصريين في الدستور الجديد بعد أن كانت قد انتهت من زيارة محافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب سيناء‮.‬

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

XS
SM
MD
LG