Accessibility links

logo-print

مصر.. مقتل 12 متشددا وخمسة مدنيين في شمال سيناء


أحد أحياء العريش بعد هجوم استهدف نقطة تفتيش أمنية - أرشيف

أحد أحياء العريش بعد هجوم استهدف نقطة تفتيش أمنية - أرشيف

قتل 12 متشددا وخمسة مدنيين الثلاثاء في محافظة شمال سيناء حيث تدور اشتباكات بين الجيش ومقاتلي جماعة ولاية سيناء ذراع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مصر، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وقال مصدر إن المتشددين لقوا حتفهم عندما قصف الجيش بطائرات هليكوبتر من طراز أباتشي ثلاث سيارات كانوا يستقلونها في قريتين جنوبي مدينة الشيخ زويد حيث يتبادل الجانبان إطلاق النار.

وأضاف أن الجيش يواصل قصف مواقع المتشددين لإحباط "هجمات محتملة" على نقاط تفتيش أمنية في الشيخ زويد وفي مدينة العريش عاصمة المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.​

تحديث (05:10 تغ)

قالت مصادر أمنية مصرية إن خمسة أشخاص قتلوا في إحدى قرى جنوب سيناء في منطقة الشيخ زويد، جراء سقوط قذيفة على منزلهم الثلاثاء.

وأوضح مصدر عسكري أن القتلى والمصابين من أسرة واحدة، مشيرا إلى أن خمسة أشخاص من سكان منازل مجاورة أصيبوا جراء سقوط القذيفة. وذكرت مصادر قبلية أن القذيفة سقطت على منزل من طابقين في قرية أبو العراج جنوبي الشيخ زويد.

في غضون ذلك، أفادت مصادر أمنية بمقتل ثمانية من أنصار بيت المقدس إثر عمليات قصف جوي لمروحيات أباتشي جنوب الشيخ زويد، فجر الثلاثاء.

وكشفت المصادر أن القصف استهدف ثلاث خلايا للتنظيم كانت تستعد لشن هجمات على النقاط الأمنية جنوب المدينة، تزامنا مع بدء الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس المقبل.

يذكر أن مدينة الشيخ زويد شهدت اشتباكات شرسة بين الجيش المصري وأنصار بيت المقدس (الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية داعش) مطلع الشهر الماضي، وقال الجيش حينها إن 100 متشدد على الأقل قتلوا، فيما أدت المعارك إلى مقتل 17من الضباط والجنود المصريين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG