Accessibility links

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري شرقي لبنان


انفجار سابق في بيروت، أرشيف

انفجار سابق في بيروت، أرشيف

قتل أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرين على الأقل السبت في تفجير سيارة ملغومة يرجح أن انتحاريا يقودها في مدينة الهرمل في شرق لبنان، بحسب ما أعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل.

وأشار شربل إلى أن ثلاثة من الجرحى "في حالة خطرة".

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن شربل قوله إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن انتحاريا نفذ العملية".

وتبنت "جبهة النصرة في لبنان" تفجير السيارة الملغومة في الهرمل، مشيرة إلى أنه هجوم انتحاري ردا على مشاركة الحزب في المعارك داخل سورية.

وقالت الجبهة إنها نفذت الهجوم على "معقل حزب إيران في الهرمل" وذلك في بيان نشرته على حسابها الخاص على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" يزبك وهبة من بيروت:


وكان مصدر أمني لبناني قد أفاد بأن سيارة مفخخة انفجرت قرابة الساعة السادسة من مساء السبت بالتوقيت المحلي في محطة للمحروقات في الشارع الرئيسي لمدينة الهرمل.

وعرضت قناة "المنار" لقطات من مكان التفجير يبدو أنها التقطت بكاميرا هاتف خليوي تظهر اندلاع حريق كبير في المحطة. ولم يظهر في اللقطات سوى الحريق المندلع في المحطة، إذ أن التفجير وقع بعد حلول الظلام.

والتفجير هو الرابع الذي يستهدف مناطق نفوذ لحزب الله اللبناني في أقل من شهر، والسابع منذ الكشف قبل أشهر عن مشاركته في المعارك إلى جانب القوات النظامية السورية.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا في 16 كانون الثاني/يناير في تفجير سيارة مفخخة في هذه المدينة القريبة من الحدود السورية.

وانفجرت سيارتان مفخختان يقودهما انتحاريان خلال الشهر الماضي في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.

وأدى تفجير في الثاني من كانون الثاني/يناير إلى مقتل خمسة اشخاص، في حين أودى تفجير في 21 من الشهر نفسه، بحياة أربعة أشخاص.

وكانت "جبهة النصرة في لبنان" قد تبنت التفجيرين الأخيرين في حارة حريك والهرمل، قائلة إنهما انتحاريان، ويأتيان كرد على مشاركة حزب الله في المعارك داخل سورية إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري شرقي لبنان (16:28 تغ)‏

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن سماع دوي انفجار قرب محطة للمحروقات تقع في الشارع الرئيسي لمدخل مدينة الهرمل شرقي لبنان السبت.

وبث شريط فيديو على يوتيوب ذكر أنه يصور اللحظات الأولى للانفجار:


وذكرت مراسلة قناة الحرة أن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة وأدى غلى مقتل أربعة وجرح 15 على الأقل.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل أن المعلومات الأولية تشير إلى أن انتحاريا نفذ العملية.


XS
SM
MD
LG