Accessibility links

logo-print

بالصور.. حافلة ذاتية القيادة للمواصلات العامة في دبي


حافلة صغيرة كهربائية ذاتية القيادة في دبي

حافلة صغيرة كهربائية ذاتية القيادة في دبي

وضعت دبي قيد الخدمة حافلة صغيرة كهربائية ذاتية القيادة في سياق مشروع تجريبي مدته شهر يهدف إلى توسيع نطاق هذا النوع من وسائل النقل في الإمارة التي باتت من أبرز المقاصد التجارية والسياحية.

وأجرت الحافلة التي تتسع لـ10 أشخاص أول رحلة لها الخميس، قاطعة 700 متر وسط دبي بالقرب من برج خليفة، أعلى الأبراج في العالم.

تتسع الحافلة لـ10 أشخاص

تتسع الحافلة لـ10 أشخاص

وتتنقل هذه المركبة التي صممتها شركة "إيزي مايل" الفرنسية بالتعاون مع مجموعة "أومنيكس" التي تتخذ في دبي مقرا لها ضمن مسار مبرمج بسرعة قد تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة، وذلك بدفع من محرك كهربائي.

وتكيف الحافلة سرعتها مع البيئة المحيطة بها بفضل تقنيات توجيهية ويمكنها التوقف بالكامل عند الضرورة لضمان سلامة المشاة والركاب على حد سواء، حسب القيمين على هذا المشروع.

فحص الحافلة الذاتية القيادة قبل رحلتها

فحص الحافلة الذاتية القيادة قبل رحلتها

وأوضح رئيس مجلس إدارة "إعمار" العقارية محمد علي العبار أن "من المتوقع أن يسهم هذا التوجه في تعزيز مكانة دبي في طليعة المدن العالمية التي تطبق حلول النقل النظيفة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة".

مواطنو دبي يستعدون لتجربة الحافلة الذاتية القيادة

مواطنو دبي يستعدون لتجربة الحافلة الذاتية القيادة

وقال أحمد بهروزيان، مسؤول في هيئة الطرق والمواصلات لوكالة الصحافة الفرنسية إن "هذه التجربة هي خطوة أولى ومهمة في مسار إدخال هذه المركبات من دون سائق في منظومة التنقل في دبي".

وأشار المدير العام للهيئة مطر الطاير إلى أن الهدف هو "تحويل 25 بالمئة من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030".

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG