Accessibility links

logo-print

مساحته 4.5 ملايين متر مربع.. دبي تطلق مشروع أكبر 'مول' في العالم


حاكم دبي يستمع لشرح عن مشروع مول العالم

حاكم دبي يستمع لشرح عن مشروع مول العالم

أطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع بناء أكبر مجمع تسوق تجاري في العالم، وفق مصادر إعلام رسمية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أن مركز التسوق الذي أطلق عليه "مول العالم" يتضمن سبعة كيلومترات من الشوارع المكيفة صيفا تفتح لتصبح في الهواء الطلق خلال الشتاء.

وستبلغ مساحة مركز التسوق ثمانية ملايين قدم مربع قابلة للزيادة (743 ألف متر مربع)، وستلحق به منطقة ثقافية مخصصة للمسرحيات والعروض الفنية على غرار برودواي في نيويورك أو ويست إند في لندن، كما سيتضمن منطقة مخصصة لخدمات الصحة والسياحة العلاجية على مساحة ثلاثة ملايين قدم مربع (278 الف متر مربع).

وستبلغ إجمالي مساحة المشروع 48 مليون قدم مربع (4,459 مليون متر مربع).

وستقوم مجموعة "دبي القابضة" بتطوير المشروع وهي مملوكة للشيخ محمد بن راشد.

وبحسب بيان وزعه المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإن المشروع سيضم 20 ألف غرفة فندقية وسيكون مجهزا لاستقبال 180 مليون شخص سنويا.

كما سيضم المشروع حديقة ألعاب ضخمة تكون مغطاة ومكيفة في الصيف، وتفتح لتصبح في الهواء الطلق خلال الفصل المعتدل الممتد من تشرين الثاني/نوفمبر إلى ايار/مايو، وهو ما أظهره مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي:

ويستوحي مصممو المشروع تصاميمهم من مدن مثل برشلونة التي يستلهمون خصوصا شوارع التسوق التقليدية المتداخلة، وشارع أكسفورد في لندن.

وتضع دبي السياحة في صلب استراتيجيتها الاقتصادية، وباتت تستقبل أكثر من عشرة ملايين سائح سنويا.

وبنت دبي سلسلة من المشاريع الضخمة مثل جزر النخيل الاصطناعية وبرج خليفة الأعلى في العالم (828 مترا) وبجنبه دبي مول الذي يعد من أكبر مراكز التسوق في العالم.

المصدر: المكتب الإعلامي لحكومة دبي/ وكالات

XS
SM
MD
LG