Accessibility links

'أتوسل إليكم يا صاحب السمو'.. قصة بريطاني يستجدي حاكم دبي


محمد بن راشد آل مكتوم

محمد بن راشد آل مكتوم

وجه والد السائحة البريطانية زارا دجين، "25 عاما"، رسالة استعطاف إلى حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توسل فيها إطلاق سراح ابنته، المتهمة بـ"ممارسة الجنس خارج إطار الزواج".

وقال كريستوفر موزي، والد السائحة البريطانية: "يا صاحب السمو، أنا متأكد بأنكم على علم بقصة ابنتي، أتوسل إليكم أن تطلقوا سراحها، فأسرتها الصغيرة حزينة لفراقها، وأنا أعلم كونكم أب مثلي، ستشعرون بحجم الألم الذي أشعر به"، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

واعتقلت زارا دجين لمدة خمسة أيام في دبي، بعد أن تقدمت بشكاية إلى شرطة الإمارة، تشكي فيها "تعرضها لاغتصاب جماعي من قبل رجلَين بريطانيَين" في الفندق نفسه الذي تقيم فيه، غير أن الشرطة وجهت لها تهمة "ممارسة الجنس خارج إطار الزواج".

وذكرت صحيفة ستاندار البريطانية، الجمعة، أن مصادر من شرطة دبي، لم ترغب في الكشف عن هويتها، صرحت للصحيفة بأن السياح الراغبين في زيارة دولة الإمارات عليهم أولا الاطلاع على قوانين البلاد، غير أن كريستوفر، والد السائحة البريطانية، قال إن ابنته، "هي على دراية بقوانين دولة الإمارات، ولكن تم معاملتها كمجرمة وليس كضحية" بحسب ما ذكرت صحفية ذا صن.

ونشرت الصحيفة صورا لزارا دجين ووالدها، تظهرهما يتعانقان في مطار دبي الدولي.

وعبر الوالد عن شكره لحاكم الإمارة والمتعاطفين مع قضية ابنته، خاصة الذين ساندوها في جمع أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني، لإطلاق سراحها بكفالة.

المصدر: موقع "راديو سوا"/ صحف بريطانية

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG