Accessibility links

logo-print

قائد شرطة دبي يحذر من "مؤامرة دولية" للإطاحة بحكام الخليج


القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان

القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان

حذر القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان من صعود الإخوان المسلمين في العالم العربي ومن وجود ما قال إنها "مؤامرة دولية" للإطاحة بحكام في الخليج.

وقال خلفان في تصريحات للصحافيين إن "هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة" مضيفا أن "الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب."

وأضاف أن "الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا".

وتابع خلفان قائلا إنه "على الإخوان المسلمين وجميع حكومات دول الشام وشمال إفريقيا أن يعرفوا أن الخليج خط أحمر ليس على إيران فقط ولكن على الإخوان أيضا".

ومضى يقول "ما كنت اعرف أن في دول الخليج عدد كبير من الإخوان. علينا أن نتيقظ ونحذر لأنه كلما اتسعت هذه الجماعة يمكن أن تحدث بلبلة."

واتهم خلفان إيران وسورية بالتدخل في شؤون الدول الخليجية.

وسبق للقائد العام لشرطة دبي أن شن حملة عدائية على جماعة الإخوان المسلمين في الخليج والعالم العربي واتهم أتباعها بالسعي إلى الاستيلاء على السلطة في دول الخليج.

كما هدد من قبل باعتقال الداعية يوسف القرضاوي بسبب تصريحات وصفها خلفان بأنها إساءات للإمارات وحكامها.

ووجه خلفان انتقادات لاذعة لمرشح جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مرسي بالرئاسة، ما أدى إلى قيام وزارة الخارجية المصرية باستدعاء سفير دولة الإمارات بالقاهرة لطلب توضيحات.

وتأتي تصريحات خلفان في أعقاب الإعلان عن ملاحقة 20 إسلاميا في الإمارات منذ ابريل/نيسان الماضي بتهم تمس "أمن الدولة"ومناهضة الدستور.

ولم تشهد الإمارات احتجاجات كالتي أطاحت بأربعة زعماء عرب منذ العام الماضي، فيما يرجع بين أسباب أخرى، إلي نظام شامل للرعاية الاجتماعية، لكنها لم تظهر تسامحا يذكر مع المعارضة.

وصدرت أحكام بالسجن على نشطاء طالبوا بصلاحيات اكبر للمجلس الوطني الاتحادي، كما سحبت الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي الجنسية من ستة نشطاء إسلاميين في خطوة غير مسبوقة.

كما وردت أنباء عن اعتقال الشيخ سلطان القاسمي ، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة رأس الخيمة ويرأس جمعية إسلامية استهدفت سلطات الأمن أعضاءها.
XS
SM
MD
LG