Accessibility links

logo-print

مواجهات قوية تنتظر العرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل


المنتخب المصري لكرة القدم- أرشيف

المنتخب المصري لكرة القدم- أرشيف

أسفرت قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014 عن وقوع مصر في مواجهة غانا، كما تلتقي تونس منتخب الكاميرون، بينما تصبح الجزائر على موعد مع بوركينا فاسو.

وقد صنفت منتخبات ساحل العاج وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس في المستوى الأول، بينما صنفت منتخبات مصر وبوركينا فاسو والكاميرون والسنغال وإثيوبيا في المستوى الثاني قبل القرعة التي أجريت الاثنين في القاهرة.

وستقام المباريات بين 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول ذهابا، و15-19 نوفمبر/تشرين الثاني إيابا ، على أن تتأهل المنتخبات الفائزة إلى نهائيات المونديال.


ويأمل المنتخب المصري في التأهل للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ آخر مشاركة له في مونديال إيطاليا عام 1990 .

كما يأمل أن يواصل المستوى الذي قدمه في الدور السابق، إذ فاز بمبارياته الست ليتصدر مجموعته بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

ولن تكون مواجهة غانا سهلة بالنسبة للفراعنة، فالفريق الغاني يسعى للتأهل إلى هذا المونديال للمرة الثانية على التوالي بعد أن خطف الأنظار في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وإدراكا لصعوبة المواجهة، صرح المدرب العام للمنتخب المصري ضياء السيد عقب إجراء القرعة بأن مواجهة منتخب النجوم السوداء صعبة، رافضا حالة من الارتياح والتفاؤل سادت الوسط الكروي المصري بعد إعلان نتائج القرعة.

ولن تكون مواجهة الكاميرون سهلة بالنسبة لتونس، فالكاميرون أنهت الدور السابق بفارق أربع نقاط عن ليبيا، كما أنها تبحث عن المشاركة الثانية لها على التوالي في المونديال والسابعة في تاريخها.

ولم تعرف تونس مصيرها إلا بعد انتهاء الدور السابق، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة الرأس الأخضر واعتبارها خاسرة صفر-3 لإشراكها لاعبا غير مؤهل في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين (صفر-2) في الجولة الأخيرة.

وتبدو مهمة المنتخب الجزائري أسهل من مواجهتي مصر وتونس، إذ يواجه منتخب بوركينا فاسو الحالم بالمشاركة في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

وحجز المنتخب الجزائري، الذي شارك في مونديال 2010 وخرج من الدور الأول، مكانه في الدور الحاسم بعد أن تقدم بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه المنتخب المالي، بينما تأهلت بوركينا فاسو بفارق نقطة عن الكونغو.
XS
SM
MD
LG