Accessibility links

logo-print

من حملته بفلوريدا.. ترامب: وسائل الإعلام تنشر الأكاذيب


المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

هاجم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي يواجه صعوبات جدية في حملته الانتخابية بعد تصريحاته التي أثارت الجدل حول النساء، وسائل الإعلام واصفا ما تنشره بـ"الأكاذيب"، ومتهما إياها بالعمل لصالح منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، حسب قوله.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية فلوريدا إن "هذه الاتهامات الدنيئة التي تقول إنني تصرفت بشكل غير لائق مع النساء زائفة تماما"، وأضاف أن "هذه الهجمات دبرتها كلينتون وحلفاؤها في وسائل الإعلام".

ووصف المرشح الجمهوري الادعاءات الموجهة إليه "بالزائفة" والمؤذية".

تحديث: 19:04 تغ

نفت حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن امرأتين قالتا إن ترامب تحرش بهما جنسيا قبل سنوات.

وقالت الحملة إن هذه الاتهامات "اغتيال" سياسي يتعرض له ترامب، مؤكدة أن "المقال بأسره من نسج الخيال، وأنه لأمر خطير أن تشن نيويورك تايمز حملة اغتيال كاذبة بالكامل ومنسقة ضد شخصية ترامب في موضوع مماثل".

وكانت نيويورك تايمز نقلت الأربعاء عن امرأة قولها إن ترامب قام بملامستها جنسيا أثناء جلوسها بجانبه خلال رحلة جوية قبل 30 عاما، في حين قالت امرأة أخرى للصحيفة إن الملياردير قبلها على فمها رغما عنها حالما عرفته على نفسها في 2005 بصفتها موظفة استقبال في برجه ترامب تاور.

وقالت جيسيكا ليدز ورايتشل كروكس للصحيفة إنهما يكشفان للمرة الأولى عن هاتين الواقعتين للملأ.

وتعرضت حملة ترامب لانتكاسة بعد الكشف عن تسجيل فيديو يعود للعام 2005 يسمع فيه صوت ترامب وهو يتفاخر بتجاوزاته الجنسية على النساء، ويقول فيه خصوصا إنه كان بإمكانه "الإمساك بالنساء من أعضائهن الحميمة من دون عقاب، لأنه كأحد المشاهير، يمكنه "القيام بأي شيء" معهن.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG