Accessibility links

logo-print

ترامب يرشح رجال أعمال لحقيبتي الخزانة والتجارة


دونالد ترامب

دونالد ترامب

رشح الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأربعاء الخبير المالي ستيفن منوشن لتولي وزارة الخزانة، وويلبر روس لمنصب وزير للتجارة، وتود ريكتس نائبا لروس.

وعمل منوشن مديرا للتبرعات في حملة ترامب، ولديه علاقات واسعة في قطاع المال الأميركي "وول ستريت" وفي صناعة السينما.

منوشن، الذي يبلغ من العمر 53 عاما، بدأ حياته العملية شريكا في غولد مان ساكس التي هاجمها ترامب خلال حملته، قبل أن يتجه بأعماله إلى الساحل الغربي ليعمل في مجال تمويل أفلام السينما.

ومن المتوقع أن يلعب منوشن دورا حيويا في تنفيذ سياسات ترامب الاقتصادية، من بينها سن تشريعات بشأن الضرائب، وتغيير العديد من الاتفاقيات التجارية، والالتزام بوعد تجديد البنية التحتية.

أما ويلبر روس المرشح لوزارة التجارة، فهو مستثمر في مجال شركات الصلب والفحم وتقدر ثروته بنحو 2.9 مليار دولار. وهو من الداعين إلى فرض ضرائب كبيرة على البضائع الواردة من الصين.

ومن المتوقع أن يشرف رجل الأعمال على خلافات الولايات المتحدة التجارية مع دول العالم، يتعلق معظمها بشكاوى من إغراق الأسواق الأميركية بالصلب والألمونيوم الرخيص.

أما مرشح ترامب لمنصب نائب وزير التجارة، تود ريكتس، فهو أحد ملاك فريق البيسبول "شيكاغو كابز"، ويرتكز اهتمامه الإداري على "القرارات الحكومية التي تؤثر على خلق فرص عمل جديدة"، حسب المتحدث باسمه.

XS
SM
MD
LG