Accessibility links

ترامب لنتانياهو: إدارتي ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل


نتانياهو يغادر برج ترامب إثر الاجتماع مع ترامب

نتانياهو يغادر برج ترامب إثر الاجتماع مع ترامب

كشفت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الأحد أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل إذا فاز في الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال ترامب لرئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اجتماع استمر 90 دقيقة في برج ترامب في نيويورك، إن الولايات المتحدة في ظل إدارته ستعترف بالقدس "عاصمة موحدة لإسرائيل" في إشارة إلى انتقال كبير في سياسة الولايات المتحدة إزاء هذه القضية.

وعلى الرغم من أن الاجتماع كان مغلقا، إلا أن حملة ترامب قالت إن المرشح الجمهوري ونتانياهو اتفقا على أن السلام في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه إلا حينما "ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلوا بإسرائيل دولة يهودية".

وأفاد بيان بشأن اللقاء صادر عن الحملة بأن الرجلين بحثا باستفاضة الجدار الإسرائيلي الذي أشار إليه ترامب عند حديثه عن سياساته المتعلقة بالهجرة والتي أثارت الجدل.

ومن بين القضايا الإقليمية الأخرى التي جرت مناقشتها، المساعدة العسكرية الأميركية لإسرائيل بوصفها "استثمارا ممتازا" والاتفاق النووي الإيراني الذي انتقده كل من ترامب ونتانياهو.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG