Accessibility links

ديوكوفيتش يقصي دل بوترو في أطول نصف نهائي في تاريخ الدورة


الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال المباراة التي جمعته بالأرجنتيني خوان دل بوترو.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال المباراة التي جمعته بالأرجنتيني خوان دل بوترو.


بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بصعوبة كبيرة إثر فوزه الماراثوني الجمعة على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ودامت المباراة أربع ساعات و43 دقيقة، وهو أطول نصف نهائي في تاريخ الدورة العريقة.

ونجح ديوكوفيتش (26 عاما) بطل 2011 في بلوغ النهائي الثاني في ويمبلدون، وأصبح الأوفر حظا بعد خروج أفضل المصنفين مثل السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال، ليبقى أمامه خصم واحد كبير هو البريطاني اندي موراي المصنف الثاني عالميا، والذي يواجه البولندي ييري يانوفيتش لاحقا.

وخاض ديوكوفيتش نصف النهائي الثالث عشر على التوالي في البطولات الكبرى، محققا أفضل ثاني سلسلة بعد السويسري روجيه فيدرر.

وهذا الفوز التاسع لديوكوفيتش، صاحب ستة ألقاب كبيرة، على دل بوترو مقابل ثلاثة انتصارات للأرجنتيني، واللقاء الأخير بينهما فاز فيه دل بوترو في نصف نهائي دورة انديان ويلز الأميركية على أرض صلبة.

وقد خاض دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2009، هذا الدور للمرة الثالثة في مسيرته، علما بان أيا من اللاعبين لم يخسر أي مجموعة في المباريات الخمس التي خاضها قبل نصف النهائي.

وتوقفت مسيرة دل بوترو (24 عاما)، ثاني أرجنتيني يصل إلى نصف النهائي بعد دافيد نالبانديان، عند المربع الأخير.

وغاب دل بوترو، صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 على حساب ديوكوفيتش، عن بطولة رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر من الآن بسبب مشاكل في التنفس، لكن عودته كانت قوية وكان قريبا من متابعة الحلم نحو لقب ثان كبير.
XS
SM
MD
LG