Accessibility links

logo-print

ديوكوفيتش يلحق بنادال إلى نصف نهائي بطولة الماسترز


الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال المباراة التي جمعته بالأرجنتيني خوان دل بوترو.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال المباراة التي جمعته بالأرجنتيني خوان دل بوترو.

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا فوزه الثاني على التوالي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع 6-3 و3-6 و6-3 الخميس ولحق بالإسباني رافايل نادال إلى نصف نهائي بطولة الماسترز في كرة المضرب للرجال المقامة في لندن.

وضمن ديوكوفيتش أيضا صدارة المجموعة الثانية بعد أن كان تغلب في مباراته الأولى الثلاثاء على السويسري روجيه فيدرر السادس بنتيجة مماثلة (2-1).

وهنا أهم لحظات المقابلة:


من جهته، حقق فيدرر فوزه الأول على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن 6-4 و6-3 وأنعش بالتالي آماله بالتأهل إلى نصف النهائي في حال فوزه السبت في اللقاء الثالث الأخير على دل بوترو، فيما يلعب ديوكوفيتش مع غاسكيه الذي خرج عمليا من المنافسة لتعرضه للهزيمة الثانية على التوالي بعد الأولى على يد الأرجنتيني.

وتفوق السويسري على منافسه منذ البداية وتقدم 4-2 بعدما كسر إرسال منافسه قبل أن بفقد إرساله ويدرك غاسكيه التعادل 4-4.

واستيقظ فيدرر مرة جديدة وأحرز 4 أشواط متتالية فأنهى المجموعة الأولى 6-4 وتقدم في الثانية 2-صفر، واستفاد من عدم قدرة الفرنسي على ترجمة فرص كسر الإرسال فبقي السويسري متفوقا حتى نهاية اللقاء.

وأبقى فيدر بهذا الفوز مصيره بيده لبلوغ نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في 12 مشاركة وربما المنافسة على لقب سابع في هذه البطولة الثمينة التي تصل جوائزها إلى 6 ملايين دولار.

وقال فيدرر الذي يريد إنقاذ أسوأ موسم له منذ 2002، "أنا راض تماما بعد هذا الفوز الجميل على لاعب موهوب، وآمل بأن أكمل على هذا النحو".
XS
SM
MD
LG