Accessibility links

رغم خلوّه من السكر نهائيا.. احذر هذا المشروب الغازي


أضرار "صادمة" لصودا دايت

أضرار "صادمة" لصودا دايت

الاعتقاد السائد بين متناولي المشروبات الغازية هو أن ما يعرف بـ"دايت صودا"، أو المشروبات الغازية الخالية من السكر لا تسبب أضرارا مثل التي تسببها المشروبات الغازية العادية.

لكن حسب دراسة أميركية حديثة فإن المشروبات الغازية الخالية من السكر يمكن أن تسبب في أضرار لجسدك أسوأ من الضرر الذي تسببه المشروبات العادية.

وأجرى باحثون جامعيون من ولاية لويزيانا تدقيقا في نتائج أبحاث عدة، حول التأثيرات الصحية لهذا النوع من المشروبات الغازية، نشرت في السنوات الخمس الماضية، فكانت النتيجة التي توصلوا إليها "صادمة".

شاهد: هذا ما يحصل لجسمك بعد شرب قنينة واحدة من المشروبات الغازية!

وحسب ما خلص إليه فريق الخبراء، فإن للمشروبات الغازية الخالية من السكر "نتائج غير متوقعة".

ويشير موقع أميركي مختص في شؤون الصحة إلى أن المشروبات الغازية الخالية من السكر العادي تؤثرا سلبا على جسدك بالمستوى نفسه، الذي يحدث حين تشرب مشروبا غازيا عاديا.

وحسب المصدر ذاته فإن السكر الاصطناعي المستخدم في "دايت صودا" يقود إلى زيادة الوزن، عكس ما يعتقد الكثيرون.

ووجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة تكساس الأميركية أن 70 في المئة من متناولي المشروبات الغازية الخالية من السكر العادي ازداد وزنهم مقارنة مع من لا يتناولون هذا النوع من المشروبات.

وحسب ما توصل إليه الباحثون في ولاية لويزيانا، فإن أضرار "دايت صودا" لا تتوقف عند زيادة الوزن، فحتى الذين حافظوا على وزنهم العادي رغم أنهم يتناولون هذا المشروب، ما زالوا عرضة بشكل كبير لأبرز ثلاثة أسباب للوفاة في أميركا، وهي السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

هناك ضرر آخر عليك معرفته، الباحثون استنتجوا أن هذه المشروبات تشوش على طريقة عمل جسمك.

الأمر كالتالي: حين يتعود جسمك على سكر غير طبيعي، فأنت "تفسد النظام كله"، لأنه لن يتعامل بالشكل المطلوب مع السكر العادي نظرا لتعوده على سكر اصطناعي.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/ موقع قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG