Accessibility links

logo-print

واشنطن تستضيف قمة دفاعية لرسم سياسة أميركا العسكرية


صورة ملتقطة من موقع قمة الدفاع

صورة ملتقطة من موقع قمة الدفاع

تعقد وزارة الدفاع الأميركية الأربعاء قمة في واشنطن بمشاركة كبار المسؤولين العسكريين لمناقشة استراتيجية الدفاع الأميركية والأمن الدولي.

وسيشارك في قمة الدفاع (Defense One) كل من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي ورئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال ريموند أوديرنو ونائب وزير الدفاع روبرت وورك إلى جانب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانتا باور، وآخرين.

وحسب الموقع الإلكتروني للقمة فإن المجتمعين سيتبادلون الأفكار والعبر القيادية العسكرية، وسيعقدون حوارات حول القضايا التي من شأنها أن ترسم استراتيجية الدفاع الأميركية والأمن العالمي خلال المرحلة المقبلة.

وتستقطب القمة جمهورا من النخبة، يضم أكثر من 400 من كبار المسؤولين العسكريين والعاملين في مجال الدفاع والأمن القومي للاطلاع على "الهدف" المتغير للمؤسسة العسكرية الأميركية في المنظومة الأمنية العالمية.

وسيناقش المشاركون دور القوات المسلحة الأميركية في ظل التهديدات الدولية وحدود المصالح الأمنية الأميركية، لا سيما تلك المتعلقة بالتدخلات العسكرية الخارجية واستخدام القوة ودور القوات الأميركية في الشرق الأوسط، فضلا عن قرارات واشنطن المتعلقة بالقوة الأميركية والاستخبارات.

وفي الكونغرس، تعقد لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب جلسة استماع حول الخطوات المقبلة للسياسة الخارجية الأميركية بشأن سورية والعراق.

المصدر: موقع القمة

XS
SM
MD
LG