Accessibility links

دي بلازيو يعلن تخفيض نسبة نفايات نيويورك بـ90 بالمئة


عمدة نيويورك بيل دي بلازيو

عمدة نيويورك بيل دي بلازيو

أعلن عمدة نيويورك بيل دي بلازيو الأربعاء إطلاق مشروع لتخفيض نسبة النفايات في أكبر مدينة أميركية بنسبة 90 بالمئة مع حلول سنة 2030.

وصرح دي بلازيو، خلال حفل أقيم في نيويورك بمناسبة عيد الأرض، أن خطته ترتكز على تخفيض النفايات المنزلية عبر إعادة تدويرها، والتقليل من استعمال الأكياس البلاستيكية في الفضاءات التجارية.

ويقيم في مدينة نيويورك حوالى 8.5 مليون شخص، يشكلون أكبر تجمع سكاني في الساحل الشرقي الأميركي، ما يجعل عملية التخلص من النفايات صعبة حسب تصريح عمدة المدينة.

وأضاف أن مصالح إدارته تسعى إلى تخفيض حجم النفايات من 3.6 مليون طن إلى ثلاثة ملايين طن، مشيرا إلى أنه تم تقليص حجم النفايات المنزلية بين سنة 2005 و2015 بنسبة 14 بالمئة.

قرارات دي بلازيو لاقت ترحيبا واسعا في أوساط المدافعين عن حماية البيئة خاصة أن هذه القرارات جاءت تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لحماية الأرض.

وكتبت الناشطة ماريا توريسبرينغر في صفحتها على تويتر أن قرارات ديبلازيو ليست فقط أرقاما، بل إنها خطة لتغيير حياة الناس وتحويل أحياء إلى "أماكن راقية"

وفي سياق متصل، أعلن عمدة نيويورك تجهيز ثلاثة بنايات حكومية بصفائح للطاقة الشمسية، الهدف منها التخفيض من تلوث الأرض، والحفاظ على البيئة من خلال طاقات بديلة ونظيفة:

المصدر: وكالة أسوشيتد برس

XS
SM
MD
LG