Accessibility links

logo-print

أنباء عن اعتزام ياهو! شراء 75 في المئة من موقع ديلي موشن الفرنسي


شعار "ديلي موشن" على موقعها الإلكتروني

شعار "ديلي موشن" على موقعها الإلكتروني

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن مجموعة ياهو! الأميركية تتفاوض مع شركة فرانس تيليكوم-أورانج الفرنسية لشراء حصة تبلغ 75 في المئة من موقع "ديلي موشن" الفرنسي لتسجيلات الفيديو.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن الصفقة إذا نجحت ستمثل أول عملية شراء كبيرة من جانب ياهو! منذ تسلم المديرة الجديدة ماريسا ماير منصبها خلال الصيف الماضي، فضلا عن أنها ستسمح للمجموعة الأميركية بالتوسع خارج الولايات المتحدة.

إلا أن الصفقة، وفق وول ستريت جورنال، لن تتم سريعا إذ ستستند إلى تقييم لموقع ديلي موشن بحوالي 300 مليون دولار. وبإمكان ياهو! في المستقبل شراء باقي الحصص في الشركة.

وكانت مجموعة فرانس تيليكوم-أورانج قد رفعت في يناير/كانون الثاني حصتها في ديلي موشن من 49 في المئة إلى 100 في المئة، إلا أن مصدرا مطلعا على الملف كشف لوكالة الصحافة الفرنسية حينها أن الشركة الفرنسية تبحث عن شريك أميركي لتقاسم رأس مالها. ولم تعلق ياهو! أو فرانس تيليكوم-أورانج على تلك المعلومات.

ويعتبر ديلي موشن منافسا صغيرا لموقع يوتوب التابع للعملاق الأميركي غوغل، وتتم مشاهدة 2.5 مليون فيديو شهريا عبره، بحسب موقع كوم سكور المتخصص.

وبما أن ديلي موشن غير مدرجة في البورصة، فإنها غير مجبرة على إعلان نتائجها المالية، إلا أنها تقول إن أرباحها زادت 55 في المئة العام الماضي.

وكانت فرانس تيليكوم-أورانج قد استثمرت 168 مليون دولار لشراء كامل حصص ديلي موشن، بحسب بيانات أعلنتها ديلي موشن.
XS
SM
MD
LG