Accessibility links

logo-print

تصفيات بطولة أوروبا.. التشيك تهزم هولندا في الوقت القاتل


لقطة من مباراة التشيك وهولندا

لقطة من مباراة التشيك وهولندا

انتزعت جمهورية التشيك انتصارا في اللحظات الأخيرة 2-1 على هولندا بفضل هدف سجله فاتسلاف بيلار في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد خطأ من داريل يانمات في افتتاح مشوارها بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وحاول المدافع يانمات إعادة الكرة بالرأس إلى يسبر سيلسن داخل منطقة الجزاء، لكنها تجاوزت الحارس الهولندي واصطدمت بالقائم وتابعها بيلار إلى الشباك وسط سعادة مشجعي أصحاب الأرض الذين حضروا المباراة التي جرت في المجموعة الأولى.

وقال بافل فربا مدرب التشيك "قبل ثلاث إلى خمس دقائق من النهاية كنت راضيا بالتعادل. كل لاعبي فريقي لعبوا جيدا وقدموا أداء فرديا رائعا. لا يمكن أن أذكر أي لاعب لأن ذلك لن يكون عادلا للآخرين".

وبدأ المنتخب التشيكي المباراة بقوة ونال المكافأة في الدقيقة 22 عندما سيطر ديفيد لافاتا على تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى بوريك دوكال، الذي اصطدمت تسديدته بالقدم اليسرى بالقائم وسكنت الشباك.

ورد منتخب هولندا - صاحب المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل - بضربة رأس من ستيفان دي فري بعد كرة عرضية من دالي بليند في الدقيقة 55.

وحافظ المنتخب التشيكي على تماسكه في البداية في محاولة لاحتواء الهجوم الهولندي الذي غاب عنه العديد من اللاعبين بينهم أرين روبن المصاب في الكاحل.

وبدأت هولندا في السيطرة بشكل أكبر في الشوط الثاني لكنها لم تستطع التفوق على بيتر شيك حارس جمهورية التشيك مع تقدم الفريقين للهجوم.

وبدا المنتخب التشيكي الذي واجه صعوبات في المباريات الأخيرة خطيرا دائما في الهجمات المرتدة وهز الشباك عندما منحه سوء الفهم الهولندي بداية حالمة للتصفيات.

كما أعطت النتيجة المدرب فربا انتصاره الأول مع المنتخب التشيكي الذي تولى تدريبه عقب الإخفاق في التأهل لكأس العالم في البرازيل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG