Accessibility links

القضاء البحريني يخلي سبيل الناشط نبيل رجب


الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب

الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب

أفرجت السلطات البحرينية عن الناشط في مجال حقوق الإنسان نبيل رجب، بعد أن قضى شهرا في السجن على ذمة التحقيق بتهمة بالإساءة إلى مؤسسات المملكة الخليجية.

وتضمن قرار الافراج عن رجب الذي صدر خلال جلسة عقدت في المنامة الأحد، أمرا بمنعه من مغادرة البلاد، بانتظار جلسة محاكمته المقبلة في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكانت السلطات قد أوقفت رجب، في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي للتحقيق معه بعد نشره تغريدات اعتبرها السلطات مهينة لقوى الأمن. وتم تجديد حسبه عدة مرات في إطار القضية.

وكتب الناشط الشيعي في إحدى تغريداته أن "العديد من شباب البحرين الذين التحقوا بمنظمات إرهابية مثل داعش جاؤوا من المؤسسات الأمنية والعسكرية التي كانت حاضنتهم الإيديولوجية الأولى".

وطالبت مجموعات في المعارضة بينها حركة الوفاق بالإفراج عن نبيل رجب المعتقل برأيها لأنه عبر عن أفكار سياسية يكفلها الدستور، كما دعت إلى ذلك عدد من المنظمات الدولية منها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية.

ويرأس رجب مركز البحرين لحقوق الإنسان. وكان أطلق سراحه في أيار/مايو الماضي بعد عامين أمضاهما في السجن لإدانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخص لها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG